"دعم مصر" يدعو النواب فى وثيقة الائتلاف للانضمام له لتشكيل أغلبية برلمانية

الأربعاء، 23 مارس 2016 09:03 م
"دعم مصر" يدعو النواب فى وثيقة الائتلاف للانضمام له لتشكيل أغلبية برلمانية ائتلاف دعم مصر - أرشيفية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل اليوم السابع عن بعض نصوص وثيقة ائتلاف دعم مصر، الذى ناقشها الائتلاف خلال اجتماع مكتبه السياسى اليوم الأربعاء بمقره بجاردن سيتى، والتى تنظم العمل الأساسى له، داعيا نواب البرلمان الانضمام إليه.

وتؤكد البنود الأولية لائتلاف دعم مصر أنه ائتلاف برلمانى للفصل التشريعى الأول لمجلس النواب المصرى 2016 – 2021، مؤسس بموجب أحكام اللائحة الداخلية لمجلس النواب، يضم مجموعة من أعضاء مجلس النواب من الأحزاب السياسية والمستقلين.

ويهدف الائتلاف إلى تشكيل أغلبية برلمانية تمكن مجلس النواب من ممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية وغيرها من الاختصاصات المبينة فى الدستور، وذلك من خلال دعم الثوابت الوطنية وترسخ وحماية الأمن القومى، والدفع بعجلة التنمية على جميع المستويات والتعاون مع جميع القوى السياسية الوطنية.

وقد اجتمع أعضاء مجلس النواب الراغبون فى تأسيس الائتلاف المرفقة أسماؤهم، وتوافقوا على اقتراح مشروع النظام الأساسى المرافق، ويتشرفون بدعوة زملائهم من أعضاء المجلس للانضمام للائتلاف تمهيدا لاتخاذ اللازم نحو تسجيله كائتلاف برلمانى.

كان صلاح حسب الله عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، أكد أن وثيقة الائتلاف مكونة من 26 مادة، توافق عليها الجميع، موضحا أن الوثيقة تنظم إجراءات الانضمام للائتلاف وتركه وكيفية المناقشة الأمور بداخله.

ائتلاف دعم مصر


موضوعات متعلقة:


- بالأرقام.. ننشر ترشيحات أحزاب "دعم مصر" فى معركة اللجان النوعية.. مستقبل وطن يدفع بـ18 نائبا.. حماة الوطن يكتفى برئاسة لجنتين ووكالة أخرى.. والشعب الجمهورى: يرشح 4 نواب.. و"المؤتمر" ينافس على 6 لجان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة