خلال افتتاحه منتدى بوآو الآسيوى..

رئيس وزراء الصين يؤكد: نحرص على حماية الاستقرار الاقتصادى

الخميس، 24 مارس 2016 12:49 م
رئيس وزراء الصين يؤكد: نحرص على حماية الاستقرار الاقتصادى رئيس مجلس الدولة الصينى "رئيس الوزراء" لى كه تشيانج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مجلس الدولة الصينى "رئيس الوزراء" لى كه تشيانج، أن الصين ستواصل خطتها لتحقيق نمو يتراوح بين المتوسط والسريع مع تركيز الاهتمام بشكل أكبر على تحسين نوعية وفاعلية هذا النمو، مشيرا إلى أن الحكومة لديها الأدوات والسياسات الكافية واللازمة لحماية الاستقرار الاقتصادى والحفاظ على معدلات التنمية المستهدفة وقيمة العملة الصينية فى نطاق المعقول.

وقال فى خطابه الافتتاحى الرسمى للمؤتمر السنوى لمنتدى بوآو الآسيوى للعام 2016 فى مقاطعة هاينان بجنوب الصين اليوم الخميس، والذى يعقد تحت شعار "مستقبل آسيا الجديد: ديناميكية جديدة، ورؤية جديدة"، إن العالم مازال يعانى من آثار الأزمة المالية التى لحقت به منذ نحو ثمانية أعوام، والتى ما زالت حتى الآن تلقى بظلالها على معدلات الانتعاش فى الاقتصاديات الناشئة والمتقدمة.

واقترح لى إقامة مؤسسة آسيوية للتعاون المالى لتحسين أحوال السوق والحد من أى اضطرابات مالية قد تواجهه، خاصة وأن آسيا تحتضن أكبر عدد من الدول الناشئة فى العالم، كما أنها نجحت فى الحفاظ على قوة الدفع لتحقيق النمو حيث استطاعت الدول الآسيوية النامية وحدها تسجيل معدل نمو وصل إلى 6.5 فى المائة فى عام 2015، أى أنها ساهمت بنحو 44 فى المائة فى النمو العالمى الإجمالى.

ودعا رئيس الوزراء الصينى دول العالم جميعها إلى السعى لتعميق التعاون وتنسيق السياسات والوقوف ضد الحمائية بكل صورها، مؤكدا على أهمية الحفاظ على سلام واستقرار المنطقة اللازمين لتحقيق النمو ليس فقط فى آسيا ولكن فى العالم كله.

جدير بالذكر أن منتدى بوآو يحضره هذا العام نحو 2000 ضيف منهم مسؤلون حكوميون رفيعو المستوى واقتصاديون وأكاديميون وأصحاب أعمال مرموقون من كل أنحاء العالم.

ويجمع منتدى بوآو الآسيوى، الذى أقيم بمبادرة أطلقتها 26 دولة آسيوية، قادة عالميين لمناقشة القضايا الدولية الأكثر إلحاحًا ولتبادل وجهات النظر وصياغة برنامج عمل مشترك ويعد أحد أهم المنتديات الملتزمة بتعزيز الحوار والتنمية الاقتصادية فى المنطقة.

جدير بالذكر أن اسم المنتدى مستمد من مدينة بوآو الصغيرة التى تقع فى مقاطعة هاينان والتى كانت المقر الدائم للمؤتمر السنوى منذ عام 2002.


موضوعات متعلقة:


- البنك المركزى: 9 سنوات حدًا أقصى لمدة الرؤساء التنفيذيين للبنوك








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة