أخبار ليبيا اليوم.. حكومة طرابلس تعلن حالة الطوارىء عقب وصول أعضاء من المجلس الرئاسى

الجمعة، 25 مارس 2016 10:23 م
أخبار ليبيا اليوم.. حكومة طرابلس تعلن حالة الطوارىء عقب وصول أعضاء من المجلس الرئاسى المرشح لرئاسة حكومة التوافق الوطنى الليبية فائز السراج
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار ليبيا اليوم على إعلان حكومة طرابلس الغير معترف بها دوليًا حالة الطوارىء عقب وصول أعضاء من المجلس الرئاسى للعاصمة، كما تناولت أخبار ليبيا اليوم إعلان الولايات المتحدة منح تونس "قسطا أولا" من مساعدات تبلغ نحو 25 مليون دولار لإقامة نظام مراقبة إلكترونى على حدودها مع ليبيا.

أخبار ليبيا اليوم


ومن أبرز أخبار ليبيا اليوم، إعلان حكومة طرابلس حالة الطوارئ عقب تقارير تفيد بوصول أربعة أعضاء من حكومة الوفاق الجديدة، حيث قالت حكومة الإنقاذ الوطنى فى بيان صحفى لها إنها طالبت من وزارة الدفاع والميليشيات والأجهزة الأمنية زيادة الدوريات الأمنية ونقاط التفتيش.

وحذرت حكومة طرابلس فى السابق من محاولات الأمم المتحدة تنصيب حكومة فى العاصمة.

ويعلق الغرب الآمال على حكومة الوفاق، برئاسة فايز السراج الذى يصل إلى العاصمة فى وقت لاحق هذا الشهر، فى الخروج بليبيا من نفق الفوضى وسد الطريق أمام انتشار الجماعات الإسلامية فى البلاد.

كما تناولت أخبار ليبيا اليوم إعلان الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، منح تونس "قسطا أولا" من مساعدات تبلغ نحو 25 مليون دولار، لإقامة نظام مراقبة إلكترونى على حدودها مع جارتها ليبيا الغارقة فى الفوضى، حيث قالت السفارة الأمريكية بتونس، فى بيان صحفى: "منح القسط الأول من عقد بقيمة 24.9 مليون دولار لمشروع يهدف إلى تعزيز قدرات تونس الأمنية الحدودية على طول الشريط الحدودى" مع ليبيا.

وأضافت أن هذا العقد "سيوفر نظام مراقبة متكاملة للحدود استنادًا إلى أجهزة الاستشعار عن بعد، مع تقديم معدات أساسية لأمن الحدود"، فضلا عن دورات مع الجيش والدرك التونسيين، ولم يذكر البيان موعد الانتهاء من إقامة نظام المراقبة الإلكترونى.

ويبلغ طول الحدود بين تونس وليبيا نحو 500 كلم، يتم عبرها تهريب المحروقات والسلع وأيضا المخدرات والأسلحة.


موضوعات متعلقة..




منحة أمريكية لتونس لإقامة نظام مراقبة إلكترونى على الحدود مع ليبيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة