فى مايو..

البرازيل تطلق تطبيقا بـ7 لغات لمساعدة زائرى الأولمبياد بالكشف عن زيكا

الجمعة، 25 مارس 2016 01:28 م
البرازيل تطلق تطبيقا بـ7 لغات لمساعدة زائرى الأولمبياد بالكشف عن زيكا فيروس زيكا يسبب تشوهات الأجنة ومرض صغر الرأس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الإكونوميستا الإسبانية إن الحكومة البرازيلية تطلق فى مايو المقبل تطبيق للهاتف بسبع لغات لمساعدة الزائرين عن الكشف عن أعراض فيروس زيكا خلال دورة الألعاب الأولمبية ريو دى جانيرو (5-21) أغسطس.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الصحة البرازيلية أكد أن التطبيق يمكنه الرد على أسئلة بسيطة، وسيتم إبلاغ المستخدم عن الاحتياطات الواجب اتخاذها، مشيرة إلى أن التطبيق سيتم إطلاقه قبل 3 أشهر من بدء دورة الألعاب الأولمبية، وسيكون بلغات (الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، العربية والصينية والروسية).

وأيضا بالإضافة إلى التشخيص الظاهرى فإن التطبيق سيحتوى على لعبة فيديو على شكل أحد الألعاب الرياضية الأولمبية.
وأكد وزير الصحة البرازيلى أن الوضع الحالى لا يزال مقلق للغاية،وأعلنت حالة الطوارئ الصحية فى البرازيل للمرة الأولى منذ وباء الإنفلونزا الإسبانية فى عام 1917، وهذا يدل على مدى جدية هذه المشكلة.

وتقدر السلطات أن مليون ونصف المليون شخصا أصيبوا بالعدوى من زيكا فى أمريكا الجنوبية، على الرغم من أنه هو الرقم الصعب لتحديد ما يصل إلى 80% من الحالات بدون أعراض.

وأكدت السلطات تشخيص 907 حالة تلف فى الدماغ ومرض صغر الرأس منذ بدأ انتشار المرض فى أكتوبر الماضى، فى حين يتم تحليل 4293 حالة مشتبه بها.

أعرب عدد من الاتحادات الرياضية الوطنية والدولية عن قلقها بشأن فيروس بعض البلدان، مثل كينيا، حتى لمح أنهم لن يحضروا دورة الألعاب فى حال تدهور الوضع.


فيروس زيكا يسبب تشوهات الأجنة ومرض صغر الرأس



موضوعات متعلقة:


- دراسة برازيلية: عدوى فيروس زيكا غزت الأمريكتين عام 2013











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة