بالصور.. شكاوى من تراكم المخلفات بطريق الكورنيش بمطروح بعد رصفه بـ30مليون جنيه

الجمعة، 25 مارس 2016 04:41 م
بالصور.. شكاوى من تراكم المخلفات بطريق الكورنيش بمطروح بعد رصفه بـ30مليون جنيه جانب من تراكم مخلفات البناء على الطريق
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحول طريق الأمل المزدوج، الذى يطلق عليه "الكورنيش الجديد"، شرقى مدينة مرسى مطروح، إلى مقلب لمخلفات البناء، عقب رصفه العام الماضى بتكلفة إجمالية 30 مليون جنيه، شاملة أعمال الإنارة التى لم تنفذ بعد، كما تحولت جوانب طرق أخرى والأراضى الفضاء المخصصة للمنفعة العامة أو لإقامة مشروعات خدمية إلى مقالب للمخلفات .

وتشهد مدينة مرسى مطروح طفرة كبيرة لبناء العمارات والأبراج، بنظام المشاركات بين ملاك المنازل القديمة والمقاولين أو شركات الاستثمار العقارى، الأمر الذى أدى إلى تفاقم أزمة التخلص من مخلفات هدم المبانى القديمة وأعمال الحفر، بالرغم من اتساع صحراء مطروح، وتخصيص المحافظة ومجلس المدينة مقالب فى مناطق بعيدة عن المدينة، إلا أن سائقى سيارات نقل مخلفات البناء يلجأون للتخلص من المخلفات فى أى قطعة أرض فضاء مملوكة للدولة أو على جوانب الطرق.

كاميرا "اليوم السابع" رصدت بعض هذه الطرق التى أوشكت على الاختفاء تحت أنقاض المخلفات التى يتم إلقاؤها يومياً على جوانب الطرق.

من جهته أكد مصطفى أبو زيد، أحد أهالى مطروح، أن ظاهرة إلقاء مخلفات البناء على جوانب الطرق انتشرت بشكل كبير الفترة الماضية، وأصبحت تمثل خطورة على المواطنين، إضافة إلى تشويه المظهر الجمالى والسياحى للمدينة، فى ظل تقاعس المسئولين، وعدم تصديهم للظاهرة أو العمل على رفع هذه المخلفات ونقلها إلى مناطق بعيدة.

وكشف صالح على، أحد المقاولين فى مطروح، أنه يتم التخلص من مئات الأطنان من مخلفات البناء يومياً، وأن مقاولى الهدم والحفر وسائقى سيارات النقل يتعمدون تشوين المخلفات فى أقرب مكان بالمدينة لسببين، الأول لإنجاز عملهم بأقل تكلفة فى أقصر وقت، والسبب الثانى هو جعل هذه المخلفات فى أماكن قريبة لإعادة استخدامها مرة أخرى فى أعمال الردم التى يتولونها من حين لآخر، وبذلك تتحول جوانب الطرق والأراضى الفضاء إلى شون خاصة للمقاولين، ولكل منهم مكان معروف.

وأمام تفاقم هذه الظاهرة، حذر اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، من قيام بعض سائقى النقل بإلقاء مخلفات البناء فى غير الأماكن المحددة لها، وأكد أنه سيتم توجيه أقصى عقوبة لمن يتم ضبطه.

ووجه المحافظ إدارة مرور مطروح بتخصيص أفراد تابعين للمرور لضبط أية سيارات مخالفة، على مدار الـ 24 ساعة، مع صرف مكافأة 1000 جنية لكل من يقوم بضبط سيارة مخالفة.

ودعا المحافظ، كافة الجهات المعنية بالمحافظة والقيادات التنفيذية والأمنية إلى ضرورة قيام كل بدورة، فى الحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة، حتى يتم وضع محافظة مطروح على خريطة السياحة العالمية وجذب مزيد من السياح الأجانب.

وأكد " أبو زيد " أن محافظة مطروح ستكون قبلة الاستثمار والسياحة، خلال المرحلة المقبلة، والعمل على زيادة الإقبال على زيارة المحافظة، لتعمل طوال العام وليس موسم الصيف فقط.

من جانبه أكد اللواء هشام لطفى، مدير أمن مطروح، ظاهرة إلقاء المخلفات على جوانب الطرق، تزايدت فى الفترة الأخيرة، ويتم مواجهتها من خلال قيام إدارة المرور بضبط السيارات المخالفة تنفيذاً لقرار المحافظ، إلا أن هذا الإجراء لا يمكنه منع جميع المخالفات، فيجب اتخاذ إجراءات من مجالس المدن، وإلزام أصحاب رخص البناء والهدم بالتخلص من المخلفات فى الأماكن المخصصة، مع مراقبة الالتزام بذلك.


تحويل-طريق-بعد-رصفه-بـ-30-مليون-جنيه-إلى-مقلب-مخلفات-بناء-بمطروح-(1)

تحويل-طريق-بعد-رصفه-بـ-30-مليون-جنيه-إلى-مقلب-مخلفات-بناء-بمطروح-(2)

تحويل-طريق-بعد-رصفه-بـ-30-مليون-جنيه-إلى-مقلب-مخلفات-بناء-بمطروح-(3)

تحويل-طريق-بعد-رصفه-بـ-30-مليون-جنيه-إلى-مقلب-مخلفات-بناء-بمطروح-(4)

تحويل-طريق-بعد-رصفه-بـ-30-مليون-جنيه-إلى-مقلب-مخلفات-بناء-بمطروح-(5)

تحويل-طريق-بعد-رصفه-بـ-30-مليون-جنيه-إلى-مقلب-مخلفات-بناء-بمطروح-(6)

تحويل-طريق-بعد-رصفه-بـ-30-مليون-جنيه-إلى-مقلب-مخلفات-بناء-بمطروح









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة