رئيس "القابضة لمياه الشرب": تركيب عدادات كودية بنظام الدفع مسبقا للمبانى المخالفة.. ويؤكد: فتح باب التقدم فور الانتهاء من طرح مناقصة توريد 300 ألف عداد.. النظام الجديد يساهم فى مواجهة سرقات المياه

الجمعة، 25 مارس 2016 05:24 م
رئيس "القابضة لمياه الشرب": تركيب عدادات كودية بنظام الدفع مسبقا للمبانى المخالفة.. ويؤكد: فتح باب التقدم فور الانتهاء من طرح مناقصة توريد 300 ألف عداد.. النظام الجديد يساهم فى مواجهة سرقات المياه المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عن أنه سيتم فتح الباب لتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة ، عقب الانتهاء من طرح مناقصة توريد 300 ألف عداد كودى ومدفوع مقدما.

وأضاف المهندس ممدوح رسلان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم تكليف شركة مياه القاهرة لإعداد وطرح هذه المناقصة والمقرر لها خلال أيام.

وأوضح رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن العدادات الكودية التى سيتم تركيبها فى المبانى المخالفة ستكون عدادات ذات خاصية الدفع مسبقا وعدادات رقمية، بحيث يتم تعظيم موارد الشركات بالمحافظات وتجنب وتلاشى سرقات المياه، وخاصة أن هناك 30% من انتاج المياه فاقد بسبب سرقات المياه وتعدى المواطنين أصحاب المبانى المخالفة على شبكات المياه وتركيب وصلات خلسة.
وأشار إلى أنه تم فتح باب التقدم لتركيب عدادت كودية فى محافظة البحر الأحمر وذلك لتوافر عدادات كودية لدى شركة المياه بالمحافظة.

وأوضح المهندس ممدوح رسلان، أنه سيتم تركيب عدادات الدفع مقدما فى بعض المدن الجديدة والمناطق الأكثر استخداما للمياه والمناطق لصناعية وذلك تمهيدا لتعميمها على باقى المحافظات، مشيرا إلى أن تكلفة تركيب العداد سيتحملها العميل وليس الشركة، مشيرا إلى أن الهدف من تركيب هذه العدادات هو إحكام السيطرة على عملية التحصيل وخاصة أن هناك الكثير من المواطنين وأصحاب المصانع يمتنعون عن السداد وهو ما يضطر الشركة لاتخاذ إجراءات قانونية تجاه هؤلاء.

وأكد أن سعر تكلفة إنتاج متر المياه يصل لـ 155 قرشا، يتم بيعه المواطن المندرج تحت الشريحة الأولى التى تستهلك 10 متر مكعب مياه شهريا بـ 23 قرشا وتتحمل الدولة 132 قرشا فى المتر الواحد كدعم موجة لهذه الشريحة.

وأشار إلى أن تركيب العدادات ذات الدفع مقدما سيعمل على مساعدة شركات المياه فى المحافظات على عملية تحصيل الفواتير وتقليل فارق العجز بين تكلفة الإنتاج وبين تحصيل الفواتير.

وأوضح أن نسبة التحصيل لا تتخطى ال66% بمستوى الشركات وهو ما يمثل عقبة أمام الشركة لأن هناك نحو 34% من المواطنين يتأخرون فى دفع الفواتير بما يمثل عبئا كبيرا على الشركة.

وأشار إلى أن تاخر سداد الفواتير لن يقتصر فقط على المواطنين بل هناك جهات حكومية أخرى تتقاعس عن سداد الفواتير وتصل المديونية على هذه الجهات مليار و300 مليون جنيه سنويا.

وتابع المهندس ممدوح رسلان، أن الشركة لجات لإعداد قانون جديد للمياه الهدف منه هو الحفاظ على المياه ومواجهة جرائم سرقات المياه والتعدى على خطوط الشبكات واستخدام مياه الشرب فى غسيل السيارات ورش المياه بالشوارع.
وكان مجلس المحافظين قد وافق على تركيب عدادات كودية للمبانى المخالفة.

موضوعا متعلقة

"القابضة لمياه الشرب": طرح مناقصة لشراء 300 ألف عداد مقدم الدفع خلال أيام

رئيس الوزراء يحسم الخلاف بين "الكهرباء" و المحليات بسبب العشوئيات.. شريف إسماعيل يوجه باستمرار توصيل التيار للمبانى المخالفة بواسطة العدادات الكودية..و مصدر:2 مليار جنيه حصيلة تقنين أوضاع المخالفين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة