من التاتو لشرائح ذكية لـ السيلفى.. أغرب طرق طورها العالم لاستبدال الباسورد

الجمعة، 25 مارس 2016 02:25 ص
من التاتو لشرائح ذكية لـ السيلفى.. أغرب طرق طورها العالم لاستبدال الباسورد طرق تساعدك على عدم ضياع الباسورد
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه العالم العديد من المشكلات بسبب كلمات المرور، بداية من سرقتها وهو الأمر الذى يؤدى إلى سرقة الحسابات والأموال وانتشار حالات الابتزاز، إلى نسيان الكلمات الخاصة بالمرور وضياع الحسابات، ولهذا الأمر عمل الباحثون والعلماء فى ابتكار طرق جديدة لاستبدال "الباسورد" التقليدى، بوسائل أكثر أمانًا ولا يمكن سرقتها بسهولة، وللتخلص من الشكاوى المتعلقة بشأن هذا الأمر، رصد موقع businessinsider البريطانى أغرب بدائل ابتكارها العالم بدلاً من الباسورد.

- السيلفى


هناك شركات كبرى مثل Amazon وMastercard طورت طرقًا جديدة بدلاً من كلمة المرور التقليدية، وهى عن طريق استخدام الكاميرا الأمامية للهاتف الذكى الخاص بالمستخدم التى تتحقق من ملامح الوجه ويتم عملية الشراء بصورة سيلفى، وهو الأمر الذى يمنع أى شخص آخر من سرقة الحسابات.


- التاتو


طورت إحدى الشركات التكنولوجية لاصقة جديدة على شكل تاتو يمكن استخدامها لفتح الهاتف أو الكمبيوتر، والوشم مكون من دوائر مرنة وأجهزة استشعار متطورة تحمل كلمة السر، ويمكن أن ترتديه لمدة تصل إلى أسبوع.

- الشرائح


هناك عدد من الشركات التى قررت أن تزرع شرائح تحت جلد الإنسان تحمل كل البيانات الخاصة به، ومن بينها شريحة RFID وهى عبارة عن رقاقة تبعث إشارات الراديو التى يمكن أن تستخدم لتسجيل الدخول إلى البريد الإلكترونى.

- الصوت


هناك بنك بريطانى كبير يعمل الآن على تطوير تكنولوجيا قادرة على التعرف على المستخدم عن طريق بصمة الصوت، ولا يمكن فتح الحساب البنكى الخاص به إلا باستخدام هذه الوسيلة من أجل منع حوادث السرقة.


موضوعات متعلقة ..

باحثون يبتكرون نظاما متطورا لتكوين باسورد قوى لجهازك
"من النهاردة مفيش باسورد".. جوجل تطور تقنية لتسجيل الدخول للحسابات بالهاتف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة