أكرم القصاص - علا الشافعي

"من فات قديمه تاه".. وجوه نجمات الزمن الجميل تتصدر الموضة العالمية.. مصممو الأزياء يستعينون بصور السندريلا وهند رستم وزينات صدقى على أحدث الصيحات.. وإعادة إحياء "المنديل بأوية والملايا اللف والبرقع"

الجمعة، 25 مارس 2016 02:24 م
"من فات قديمه تاه".. وجوه نجمات الزمن الجميل تتصدر الموضة العالمية.. مصممو الأزياء يستعينون بصور السندريلا وهند رستم وزينات صدقى على أحدث الصيحات.. وإعادة إحياء "المنديل بأوية والملايا اللف والبرقع" العودة للتراث فى الأزياء طريق الوصول للعالمية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"هند رستم، سعاد حسنى، زينات صدقى" وغيرهن من نجمات ونجوم زمن الفن الجميل، هى الوجوه التى تصدرت أحدث خطوط الموضة المصرية، التى نجحت مؤخراً فى الوصول إلى مجموعة من عروض الأزياء العالمية نظراً للمسات التى أضافتها هذه الوجوه على الملابس، وهو الاتجاه الذى نجح من خلاله مجموعة من مصممى الأزياء المصريين فى الخروج من الأشكال التقليدية بثلاث حيل رئيسية على رأسها وجوه نجوم السينما المصرية بالأبيض والأسود، نقوش الخط العربى، والموديلات الشرقية التى عرفت قديماً بالأزياء الشعبية كالملاية اللف والمنديل "بأوية" وكل ما يحمل صفة "شخاليل" هى التى نجحت دائماً فى الوصول للعروض العالمية.

موضة-مصريه--(1)


"دينا المسيرى" واحدة من مصممات الأزياء المصريات اللاتى نجحن فى وضع لمسة خاصة لاقت نجاحاً عالمياً من خلال استغلالها لوجوه نجمات ونجوم السينما على تصميماتها وتحدثت عنها قائلة: معظم فنانات ونجوم مصر فى الزمن الجميل لديهم شهرة عالمية ومحبوبين فى العالم كله ولهذا وجدت وجوههم هى أقصر الطرق للنجاح والوصول للرواج المطلوب، إلى جانب ما تحمله التصميمات الخاصة بهم من تميز مهما مر الزمن، فدائماً ما يحوى وجه "السندريلا" الحيوية والشقاوة، أما "هند رستم" فهى تذكرنا بالأنوثة الطاغية، و"شادية" بملامحها الهادئة تضفى على من ترتدى صورتها أناقة وتميز، لذلك لاقت التصميمات إعجاب كل من شاهدها.

موضة-مصريه--(5)


أما "مروة حامد" مصممة الأزياء التى أعادت إحياء "المنديل الفلاحى" بألوانه المشرقة التى تعبر عن مصر "فى عز شبابها" على حد تعبيرها فقد وجدت لنفسها اتجاهاً آخر للنجاح وهى العودة للتراث فيما يتعلق بالأزياء المصرية، وإعادة الحياة للمقولة الشهيرة بأن "الموضة أصلها مصرى"، وتتحدث لليوم السابع عن هذا الاتجاه على وجه التحديد قائلة: "اللى يرجع لتراث مصر فى أى حاجة لازم يكسب".

موضة-مصريه--(3)


وتكمل "المنديل والملاية اللف" وغيرها من أيقونات الأزياء فى مصر طريق مضمون لنجاح التصميمات، وذلك بعد ظهور موجة الحنين للماضى فى معظم المجالات، وهو ما جعل عودة التراث فى الأزياء اتجاه موجود بقوة حالياً.

وتضيف "مروة حامد" وهذا ليس كل ما يمكن أن يأخذ من الموضة المصرى فهناك أيضا اللمسات البدوية من التطريز السيناوى، وموديلات البراقع التى يمكن أن تضفى أناقة وتميز على ملامح الموضة المصرية.

موضة-مصريه--(2)


أما الرسم بالخط العربى الذى تصدر الموضة المصرية منذ فترة فتتحدث مصممة الأزياء" شهيرة فوزى" والتى تخصصت فى فن الرسم بالكلمات العربية قائلة: الحروف العربى تجذب الجميع إليها حتى الأجانب الذين لا يفهمون معنى الكلمات إلا بعد ترجمتها تروق لهم أشكال الحروف الملتوية عندما تفرد على أسطح الأقمشة.

موضة-مصريه--(6)



موضة-مصريه--(7)




موضة-مصريه--(8)



موضة-مصريه--(9)



موضة-مصريه--(10)



موضة-مصريه--(11)



موضوعات متعلقة..


- لو عجبك فستانها .. تعرفِ سر أناقة منة شلبى فى مهرجات الأقصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة