موسكو:ضابط القوات الخاصة الروسى قتل بسوريا بعد كشفه موقع لداعش بـ"تدمر"

الجمعة، 25 مارس 2016 12:32 ص
موسكو:ضابط القوات الخاصة الروسى قتل بسوريا بعد كشفه موقع لداعش بـ"تدمر" مدينة تدمر السورية - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت وسائل إعلام روسية، عن مركز التنسيق الروسى للهدنة فى سوريا، بأن ضابط القوات الخاصة الروسى لقى مصرعه أثناء العمليات ضد مسلحى داعش فى محيط مدينة تدمر بمحافظة حمص السورية.

وقال مصدر فى المركز، ومقره فى قاعدة حميميم الجوية، إن الضابط فى القوات الخاصة الروسية قتل أثناء قيامه على مدار أسبوع، بمهمة كشف أهم مواقع داعش فى منطقة تدمر وتحديد إحداثياتها من أجل إبلاغ سلاح الجوى الروسى.

وأشار المصدر إلى أنه قضى نحبه بشكل بطولى وهو يستدعى نيران العدو إلى مكان تواجده بعد أن كشفه الإرهابيون وحاصروه، الأمر الذى كشف بدوره مكان تموضع الارهابيين.

وأصبح الضابط القتيل هو السادس فى قائمة العسكريين الروس الذين لقوا مصرعهم فى سوريا منذ بدء روسيا عمليتها العسكرية فى البلاد.

وفى وقت سابق من الخميس، أفاد مركز التنسيق فى حميميم بأن سلاح الجو الروسى نفذ فى الفترة ما بين الـ20 والـ23 من الشهر الجارى 41 طلعة فى منطقة تدمر، موجها ضرباته إلى 146 هدفا للإرهابيين، ما أسفر عن مقتل 320 مسلحا وتدمير 5 دبابات و6 مدافع ومستودعين للذخائر و15 سيارة.

وبدأت قوات الجيش السورى ومقاتلو الدفاع الشعبى اقتحام مدينة تدمر الخميس 24 مارس، بعد أن نجحوا فى بسط سيطرتهم على المرتفعات المحيطة بالمدينة، الأمر الذى أدى إلى نشوب معارك طاحنة بينهم وبين المسلحين جنوب غرب تدمر.


موضوعات متعلقة


انترفاكس: مقتل ضابط بالقوات الخاصة الروسية فى سوريا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة