التحاليل الطبية تؤكد إصابة محتجزين نيجيريين فى قسم قصر النيل بالإيدز.. و النيابة تقرر نقلهما للمصحة العلاجية بسجن برج العرب.. المتهمان وأخرون متورطون فى تكوين تشكيل عصابى متعدد الجنسيات

السبت، 26 مارس 2016 01:08 م
التحاليل الطبية تؤكد إصابة محتجزين نيجيريين فى قسم قصر النيل بالإيدز.. و النيابة تقرر نقلهما للمصحة العلاجية بسجن برج العرب.. المتهمان وأخرون متورطون فى تكوين تشكيل عصابى متعدد الجنسيات قسم قصر النيل
كتب : بهجت أبو ضيف و كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الذعر بين المحتجزين على ذمة قضايا بقسم شرطة قصر النيل، بعد اكتشاف إصابة متهمين يحملان الجنسية النيجيرية بمرض الإيدز، حيث أبلغ أحد المتهمين بتكوين تشكيل عصابى متعدد الجنسية رجال المباحث بإصابة اثنين من زملائه فى التشكيل يحملون الجنسية النيجيرية بفيروس الإيدز.

التحاليل الطبية تؤكد الإصابة


وتم إجراء التحاليل الطبية اللازمة لهما، وتبين حقيقة إصابتهما بالمرض، وتم عزلهما بحجز انفرادى، حتى أمرت نيابة قصر النيل بنقلهما إلى المصحة العلاجية بسجن برج العرب، وإجراء كشف طبى على باقى المتهمين بالحجز.

وأكد أحد المتهمين المحتجزين بحجز قسم شرطة قصر النيل أن هناك حالة من التخوف والذعر بين المتهمين، خشية انتقال العدوى لهم، خلال الفترة التى قضاها المريضان بصحبتهم فى غرفة الحجز، والتى تبلغ 14 يوما، قبل أن يتم اكتشاف مرضهما، مضيفا أنه وباقى المتهمين طالبوا القيادات الأمنية بإجراء تحاليل طبية لهم للتأكد من عدم انتقال العدوى لهم.

قصة ضبط التشكيل متعدد الجنسية


وقد تم ضبط المتهمين وباقى أفراد التشكيل العصابى متعدد الجنسيات، بعد تلقى اللواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغا من "السيد .م.ا" 49 سنة مهندس، يفيد بتعرضه لوقائع احتيال من قبل مجهولين تعرف عليهم من خلال شبكة الإنترنت، زاعمين له بإمكانية مشاركته فى إقامة مشاريع بدولة نيجيريا فى مجال شركات النفط، باستثمارات قيمتها 6 مليون دولار أمريكى، و استيلائهم منه على مبلغ 200 ألف دولار أمريكى باستخدام العديد من الأساليب الاحتيالية، من خلال هؤلاء الأشخاص ولمده عامين، مما عرضه لأضرار مادية.

وبإجراء التحريات بإشراف العقيد شريف سارى مدير إدارة مكافحة الجرائم المصرفية المستحدثة، تحت إشراف اللواء ياسر صابر نائب المدير العام، تبين أن وراء ارتكاب تلك الوقائع تشكيلا عصابيا مكونا من "بشير.ا"" 42 سنة "أفريقى الجنسية"، و"تايو.ت" 53 سنة أفريقى الجنسية"، و "فيليب .ي" 38 سنة "أفريقى الجنسية"، و"أحمد .م.ع" 41 سنة "عربى الجنسية"، و"عبد الله .ا.ا" 30 سنة عربى الجنسية"، و"رجائى .ا" 43 سنة طبيب "عربى الجنسية".

وأضافت التحريات أن المتهمين الأول والثانى والثالث استغلوا مهاراتهم الفائقة فى استخدامات الحاسب الآلى وشبكة الإنترنت فى عمليات القرصنة والإستيلاء على عناوين البريد الإلكترونى الخاص بمرتادى الشبكة، ثم إرسال رسائل إليكترونية احتيالية لهم وإقناعهم أما بمشاركتهم فى مشاريع استثمارية، أو بفوزهم بجوائز اليانصيب المالية، طالبين منهم إرسال أموال كرسوم مقابل إنهاء إجراءات شحن الجوائز وإجراءات استخراج شهادات تفيد بأن ذلك النشاط المزعوم غير مرتبط بثمه جرائم، ويستجيب لهم الضحايا ويرسلون لهم الأموال من خلال شركات تحويل الأموال، ثم يستولون عليها (يعرف ذلك النشاط الأجرامى عالمياً باسم NiGERiEN LETERS)، والصادر بشأنها عده نشرات تحذيرية من قبل منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول".

بينما يتولى المتهمين الرابع والخامس والسادس تمويل باقى أفراد التشكيل عن طريق استئجار شقة لاتخاذها مقراً لمزاولة نشاطهم، وإمدادهم بأجهزة الكمبيوتر والأدوات اللازمة نظير استفادتهم المادية من وراء ذلك.

وذكرت التحريات أن المتهمين ينتهجون أسلوبا إجراميا آخر يتمثل في تقليد صفحات إلكترونية مماثلة للصفحات الخاصة بالبنوك على شبكة الإنترنت، وإرسالها لصناديق البريد الإلكترونى الخاصة بعملاء تلك البنوك ملحقاً بها رسالة خادعة على أنها واردة من البنك، بقصد الاحتيال عليهم والاستيلاء على بيانات حساباتهم البنكية وأرقام بطاقاتهم الائتمانية، واستخدام تلك البيانات فى شراء أجهزة وبضائع وتحميل قيمتها على حسابات البطاقات المستولى على بياناتها، ومعرضاً الشركات والبنوك لأضرار مادية.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدمان خالد فوزى وأحمد عبد البديع والرائد مصطفى خضر، من ضبط جميع أفراد التشكيل تباعاً وعثر بحوزتهم على العديد من المستندات المزورة المنسوبة لوزارة البترول والبنك المركزى النيجيريين وبنوك أجنبية ومصرية يتم استخدامها في الاحتيال على المواطنين وأجهزة محمولة وعدد من أجهزة كمبيوتر حديثة، وأوراق ومستندات وحالات بنكية، وجوازات سفر ومعدات فنية تستخدم فى نشاطهم.

وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالتهم إلى النيابة التى أمرت بحبسهم على ذمة التحقيق، حيث أبلغ أحد المتهمين رجال المباحث عقب ذلك بإصابة اثنين من زملائه فى التشكيل العصابى يحملون الجنسية النيجيرية بفيروس الإيدز، وبعد إجراء التحاليل الطبية لهما والحصول على عينة من الدماء تبين صحة إصابتهما بالمرض، فتم عزلهما وإخطار النيابة التى أمرت بنقلهما إلى سجن برج العرب.


موضوعات متعلقة..


- النيابة تعزل 40 محتجزا بقسم قصر النيل بعد اكتشاف إصابة نيجيريين بالإيدز










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة