نقابة المهندسين تلتقى وزير الرى لبحث تلوث نهر النيل وقضايا مهندسى الوزارة

السبت، 26 مارس 2016 03:55 م
نقابة المهندسين تلتقى وزير الرى لبحث تلوث نهر النيل وقضايا مهندسى الوزارة وفد نقابه المهندسين يلتقى وزير الرى
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وفد من نقابة المهندسين، الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى الجديد، برئاسة المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، والمهندس محمد النمر وكيل النقابة، والدكتور سامح ارمانيوس عضو اللجنة الاستشارية العليا، والمهندس عبد الرؤوف فايد عضو المجلس الأعلى، والمهندس عثمان حلمى عضو شعبة الهندسة المدنية.

قال المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، إن اللقاء كان ودى لتهنئة الوزير، حيث تخلل ذلك حوار استمر حوالى 45 دقيقة حول حيوية وضرورة التعاون بين نقابة المهندسين ووزارة الرى لما فيه صالح الوطن، مشيرا إلى أنهم ناقشوا المشاكل الحالية لنهر النيل، والتى من أبرزها التلوث وقلة المياه، بجانب المشاكل الخارجية التى تتعلق بالتحديات التى تواجه مصر.

وأضاف نقيب المهندسين فى تصريحات صحفية، أن وفد النقابة حاور الوزير فى الدور المفترض أن تقوم به الوزراة والنقابة وكافة الجهات العلمية فى مصر من أجل حل مشاكل نهر النيل، لافتا إلى وجود توافق عام حول دور ستعمل النقابة على تنفيذه فى الفترة المقلبة، والذى يتمثل فى دعوة كل الجهات التى تتعامل مع النيل كالجهات البحثية واعلمية والوزارات المختلفة مثل الاسكان والتنمية المحلية والتعليم والبحث العلمى، لعقد لقاء للحديث حول طرق حل المشاكل وتدعيم البحث العلمى فى محاولة لتعظيم الاستفادة من مياه الصرف التى يتم اهدارها فى مياه الصرف لاستخدامها مرة أخرى.

ولفت إلى أن هناك نسبة كبيرة من مياه الصرف يتم إهدارها، وتتضاعف بشكل كبير، مؤكدا أن النقابة تهدف للوصول إلى الاستخدام الأمثل لمياه الصرف، بالإضافة إلى تحلية المياه، موضحا أن الوزير وعد باستمرار الحوار البناء مع نقابة المهندسين وتدعيم الخطوات التى تقوم بها النقابة فى إفريقيا.

من ناحية أخرى، قال نقيب المهندسين، إن الدكتور محمد عبد العاطى أكد أنه سيلتقى مع لجنة مهندسى وزارة الرى لدراسة حل مشاكلهم داخل الوزارة.



بعد مقترح المجالس التخصصية بحصول طلاب الهندسة على تراخيص مزاولة المهنة قبل التخرج.. "المهندسين": يخالف قانونى النقابة والبناء.. و3 سنوات حد أدنى لمنح الترخيص.. ونعد لتشكيل هيئة لإجراء اختبارات FE










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد علي

نقابه فاشله ونقيب فاشل مثل سلفه

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد علي

رجاء من اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور مهندس جمال الشربيني

الفرق بين اليوم السابع والنقابة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة