قضية الشاب الإيطالى تثير الجدل مجددا.. روما تعلن مراجعة مصر لسيناريو مقتل "ريجيني".. وتؤكد: سنتوصل للجناة.. والداخلية المصرية: بياناتنا لم تشر لضبط القتلة ونوهنا فقط عن وجود متعلقاته بحوزة تشكيل عصابى

الأحد، 27 مارس 2016 01:25 م
قضية الشاب الإيطالى تثير الجدل مجددا.. روما تعلن مراجعة مصر لسيناريو مقتل "ريجيني".. وتؤكد: سنتوصل للجناة.. والداخلية المصرية: بياناتنا لم تشر لضبط القتلة ونوهنا فقط عن وجود متعلقاته بحوزة تشكيل عصابى جوليو ريجيني
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطورات وأحداث مثيرة شهدتها قضية الشاب الإيطالى جوليو ريجيني، بعدما تصدرت الصفحات الأولى للصحف المصرية صور لأشخاص اتهموا بقتل ريجيني، فى حين أكدت إيطاليا أنها لازالت تنتظر الجناة الحقيقيون، وتحقيقات جادة، وتفاصيل دقيقة حول الواقعة.

وأعلن وزير الداخلية الإيطالى انجيلينو الفانو، أن المحققين المصريين "راجعوا موقفهم" نتيجة إصرار إيطاليا فى قضية الطالب الإيطالى جوليو ريجيني وتمديد التحقيق، بعد رفض روما سيناريو مقتله بيد عصابة إجرامية.

وقال الوزير الإيطالى فى مقابلة نشرتها صحيفة كورييرى ديلا سيرا: "أمام حزمنا فى السعى إلى الحقيقة، وافق المصريون بعد ساعات على مراجعة موقفهم وأطلعونا أن تحقيقاتهم ما زالت جارية"، وشدد على "ضرورة مشاركة محققينا مباشرة (فى التحقيق)، والمساهمة فى الاستجوابات وأعمال التدقيق التى يجريها الزملاء فى القاهرة".

وأضاف وزير الداخلية الإيطالى انجيلينو الفانو: "أكرر لذوى جوليو والمواطنين أن الحكومة الإيطالية ستتوصل إلى أسماء القتلة".

بدورها أكدت وزارة الداخلية المصرية، أنها خرجت بـ 4 بيانات رسمية بشأن العصابة المقتولة فى القاهرة الجديدة، ولم تؤكد فى أى بيان أن أفراد العصابة هم قتلة ريجيني، وإنما أشارت فقط إلى أن المتعلقات الشخصية للشاب الإيطالى عثر عليها بمنزل أحد أفراد هذه العصابة، وتم تقديم زوجته وشقيقه وأخرين للنيابة للتحقيق فى الواقعة.

ومن جانبه، قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة، إن كل البيانات التى صدرت عن الوزارة لم تشر إلى إلقاء القبض على العصابة المسئولة عن قتل الشاب الإيطالى جوليو ريجيني نهائيًا.

وأكد "عبد الكريم"، فى تصريحات إعلامية، أن البيان الأول الصادر عن الوزارة، ذكر أن هناك تشكيلا عصابيا يرتكب حوادث سرقة بالإكراه، لأجانب ومواطنين فى إحدى الدوائر بمدينة نصر والقاهرة الجديدة، وأعدت عدة أكمنة له وتبادل إطلاق النيران معه، وقتل التشكيل جراء التعامل، وذُكر فى البيان الجرائم والوقائع التى ارتكبوها، وأن من ضمن الأشخاص الذين تعرضوا لحادث سرقة بالإكراه مواطن نيجيرى وبرتغالى وإيطالى.

وأوضح اللواء أبو بكر عبد الكريم، أنه تم إطلاع الجانب الإيطالى على كل نتائج التحقيقات فى مقتل الطالب الإيطالى ريجيني.


موضوعات متعلقة..


- الفرنسية: وزير داخلية إيطاليا يعلن مراجعة مصر لسيناريو مقتل "ريجينى"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

السوهاجى

الرد الرسمى

عدد الردود 0

بواسطة:

dhsdk

موت الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هو حاليا عصابات السرقة بالأكراة بتتحدث لغات, هو مين اللى كتب هذا السيناريو الساقط دة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

جنان

سيناريو غير جيد

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حلمى

سيكو سيكو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة