هيئة السلع التموينية: توقعات باستلام 4.5 مليون طن قمح من المزارعين

الأحد، 27 مارس 2016 05:10 ص
هيئة السلع التموينية: توقعات باستلام 4.5 مليون طن قمح من المزارعين محصول قمح – صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، أنه من المتوقع استلام كمية تتراوح من 4 إلى 4.5 مليون طن قمح محلى هذا العام من المزارعين خلال حصاد المحصول، اعتبارًا من 15 أبريل المُقْبِل.

وقال عبد الفتاح، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن هذه الكمية، ستؤدى إلى زيادة مخزون القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم إلى نهاية ديسمبر المُقْبِل بعد استلام القمح المحلى.

وأشار عبد الفتاح، إلى دخول دولة بلغاريا رسميا ضمن بلاد استيراد الأقماح المخصصة لإنتاج الخبز المدعم، وستدخل فى المناقصة الجديدة التى ستعقدها هيئة السلع التموينية خلال الأيام المقبلة، فى إطار التوسع لزيادة منافذ استيراد الأقماح من الخارج لتصل إلى 14 دولة منشأ.

وقال نائب رئيس هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين، إن مصر تستورد القمح من أمريكا، وروسيا، وأستراليا، والأرجنتين، وأوكرانيا، وفرنسا، والعديد من الدول الأخرى، شريطة مطابقة الأقماح للمواصفات القياسية.


موضوعات متعلقة..


- وزير الزراعة من مطروح: إعلان الآليات الجديدة لاستلام القمح نهاية الأسبوع.. والإنتاج الحالى وصل لـ8 ملايين طن.. ويؤكد: الخير قادم على يد "السيسي".. ولأول مرة منذ 25 عاما تتضاعف معدلات سقوط الأمطار










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة