وزير فرنسى يؤكد أن بلاده بها المئات من الأحياء الشبيهة بـ"مولينبيك" ببلجيكا

الأحد، 27 مارس 2016 05:53 م
وزير فرنسى يؤكد أن بلاده بها المئات من الأحياء الشبيهة بـ"مولينبيك" ببلجيكا الشرطة الفرنسية
باريس أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


اعترف باتريك كانير وزير المدينة و الشباب و الرياضة الفرنسى ان مئات الأحياء فى فرنسا تشبه حى مولينبيك فى بروكسل الذى خرج منه العديد من الإرهابيين، واعتبر كانير فى الوقت ذاته-فى مقابلة اليوم الأحد مع وسائل إعلام فرنسية- ان هناك فرقا كبيرا بين الحالتين، مؤكدا ان بلاده تواجه بحزم تلك المشكلة.

وأشار الوزير الفرنسى الى معاناة مولينبيك بدرجة كبيرة من الفقر و البطالة و الغياب شبه الكامل للخدمات العامة و الى المناخ الطائفى السائد و ما اسماه بالمافيا و الاقتصاد السري، فضلا عن تراجع دور المسؤولين المنتخبين فى هذا الحى .

واعتبر الوزير الفرنسى ان اعمال الشغب التى اندلعت فى 2005 ساهمت فى تنامى "التيار السلفى " فى الأحياء الشعبية فى فرنسا ثم دوليا و كان لذلك تأثيرا على قسم من الشباب.

وكان بدوره جيوم لاريفيه المتحدث باسم حزب "الجمهوريون" (يمين وسط) قد صرح بان هناك ما يماثل مولينبيك فى بعض احياء فرنسا و هو ما كرره من قبله برونو لومير القيادى و المرشح للانتخابات التمهيدية فى الحزب نفسه.

يشار الى أن قضية الأحياء الفرنسية الشبيهة بحى "مولينبيك" ببروكسل اثارت جدلا فى الأوساط السياسية و ذلك فى الوقت الذى عثرث فيه الشرطة مساء الخميس الماضى اثناء مداهمة شقة ببلدة "أرجونتوي" بشمال فرنسا على أسلحة و متفجرات. و أعلن وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف عن أحباط هجوم ارهابى "فى مرحلة متقدمة".

ويعد "مولينبيك" الحى الأفقر غرب العاصمة و تبين خلال الأعوام الماضية أنه يؤوى عشرات من منفذى ومدبرى عمليات إرهابية فى أوروبا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة