الجيش السورى يشرع بإزالة الألغام والمتفجرات بعد استعادة السيطرة على تدمر

الإثنين، 28 مارس 2016 11:45 ص
الجيش السورى يشرع بإزالة الألغام والمتفجرات بعد استعادة السيطرة على تدمر الجيش السورى
دمشق ـ موسكو(وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار سوريا


قال مسؤول بالجيش السورى إن فريقا مختصا بالمفرقعات يعمل على إزالة ألغام ومتفجرات زرعها تنظيم داعش فى مدينة تدمر التاريخية.

وأضاف المسؤول أن المتفجرات زرعت فى معظم أنحاء تدمر، وشمل ذلك المناطق السكنية فضلا عن الجزء التاريخى الذى يضم أهم وأقيم الأعمال الأثرية فى الشرق الأوسط.

وتحدث المسؤول اليوم الاثنين مشترطا عدم الكشف عن هويته تماشيا مع اللوائح.

كانت القوات السورية والمليشيات الموالية لها قد سيطرت على تدمر الأحد تحت غطاء من الغارات الجوية الروسية، وأنهت سيطرة المتطرفين التى استمرت 10 شهور على المدينة.

وخلال حكمه لتدمر، قتل تنظيم داعش عشرات الأشخاص ودمر أعمالا أثرية لا تقدر بثمن يرجع عمرها إلى أكثر من 1800 عاما، كما دمر ممر النصر الرومانى الشهير.

من جهته أعلن الجنرال فاليرى جيراسيموف، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، أن وزارة الدفاع الروسية سترسل إلى سوريا في الأيام القريبة القادمة مجموعة من الخبراء من قواتها الهندسية مع أطقم الأجهزة الروبوتية للمشاركة في أعمال إزالة الألغام في مدينة تدمر السورية التي استعادت القوات السورية السيطرة عليها.

وشدد جيراسيموف - فى حديث للصحفيين أودرته وكالة الأنباء الروسية سبوتنك، على أن ما وصفه بتحرير تدمر له مغزى استراتيجى بالغ الأهمية في محاربة الإرهاب بسوريا.

وتابع..قائلا "بالأمس، وبفضل دعم قوات سلاح الجو وقوات العمليات الخاصة الروسية وبمشاركة المستشارين العسكريين الروس تم تحرير تدمر .

وأعاد جيراسيموف إلى الأذهان أن العمليات التي نفذتها المجموعة الجوية الروسية في سوريا فى الأشهر الأخيرة ساعدت على إحداث تغيير جذري للوضع الناجم عن انتشار الورم السرطانى الإرهابى، حيث تم تدمير قواعد للإرهابيين ومستودعات ومخازن للأسلحة والذخيرة التابعة لهم وقطع طرق إمدادات النفط المهرب التى شكلت مصدرا ماليا ضخما بالنسبة لهم.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة