الخارجية المصرية تنهى إجراءات دفن جثمان مواطن تحفظ عليه كفيله بالسعودية

الإثنين، 28 مارس 2016 02:34 م
الخارجية المصرية تنهى إجراءات دفن جثمان مواطن تحفظ عليه كفيله بالسعودية جثه - أرشيفيه
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حسين الدسوقى شقيق المواطن "على حسين الدسوقى "المتوفى فى السعودية"، والمتحفظ على جثمانه من قبل كفيله للتنازل عن مستحقاته المالية، أنه تلقى اتصالا هاتفيا اليوم الاثنين من الخارجية المصرية، يفيد بأنه جار إنهاء تصاريح دفن شقيقه فى السعودية، مع الحفاظ على كافة مستحقاته المالية والأدبية.

كان "اليوم السابع" نشر استغاثة المواطن المصرى أمس، حيث أكد حسين الدسوقى الشقيق الأكبر للمتوفى أنه تلقى اتصالا هاتفيا من أصحاب العمل بالسعودية بوفاة شقيقه، وطالبوه بإرسال توكيل بتصريح الدفن، وعقب إرساله فوجئ بأصحاب العمل يطلبون إرسال توكيل آخر يتضمن التنازل عن جميع مستحقاته المالية لدى صاحب العمل.

وأضاف أهالى المتوفى، أن التقارير الطبية أثبتت وفاة شقيقه من جراء خطأ فى العمل، ويلزم ذلك صرف جميع مستحقاته المالية المتفق عليها فى بنود العقد، وهو ما يريد صاحب العمل من أهله التنازل عنه، وقام باحتجاز الجثمان داخل مستشفى النور بمكة فى ثلاجات الموتى من يوم الأحد الماضى، لحين التنازل عن جميع المستحقات، وطالب أهالى المتوفى السلطات المصرية بالتدخل العاجل، وإنهاء تصاريح الدفن، والتحقيق فى الواقعة حتى لا تضيع مستحقاته.

وبعد نشر الاستغاثة تحركت السلطات المصرية، بالتنسيق مع الخارجية والسلطات السعودية، وتم إنهاء التصريحات الخاصة بالدفن، وسيتم تشييع الجثمان عصر اليوم بمكة المكرمة، مع إعطاء ورثته كافة حقوقه المالية.


موضوعات متعلقة ..



أسرة مصرى توفى بالسعودية تتهم كفيله باحتجاز جثمانه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة