المتحدث باسم الوفد: الحزب يتجه إلى الموافقة على بيان الحكومة

الإثنين، 28 مارس 2016 09:27 م
المتحدث باسم الوفد: الحزب يتجه إلى الموافقة على بيان الحكومة الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن البيان فى مجمله ليس سيئًا وأنه واقعى، قائلا "وعلى عكس ما يروج البعض له فهناك آليات واضحة لتحقيق تلك الأهداف لكن الأهداف ضعيفة"، لافتا إلى أن حزب الوفد كان قد طالب من قبل بتغيير وزراء المجموعة الاقتصادية وهو ما حدث بالفعل، وبالتالى لا يوجد مبرر لديه للمزايدة والمكابرة ورفض الحكومة.

وأوضح الخبير الاقتصادى والمتحدث باسم حزب الوفد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يعكف الآن على دراسة بيان الحكومة بشكل متأنى وأن هناك اتجاه داخل الحزب للموافقة عليه، قائلا "لا يمكن اختزال البرلمان فى سلطته فى اختيار الحكومة ويجب أن نمارس الدور التشريعى لترجمة هذا البيان إلى قوانين وممارسة الدور الرقابى لمتابعة الحكومة فى تنفيذ برنامجها".

وشدد الدكتور محمد فؤاد النائب عن دائرة العمرانية بمحافظة الجيزة أن اتجاه الحزب للموافقة على بيان الحكومة ليس خوفا من حل البرلمان، قائلا "نستطيع تشكيل حكومتين مش حكومة واحدة، لكن يجب علينا ألا نزايد ونصعد الأمور دون داعى ويجب أن يتفرغ البرلمان لدوره التشريعى والرقابى لتحقيق طموحات الشعب المصرى فى إطار إمكانيات الدولة المتاحة".


موضوعات متعلقة:



- برنامج الحكومة فى مرمى البرلمان.. تباين آراء النواب حول بيان شريف إسماعيل.. مصطفى بكرى: كان إيجابيا خاصة حول العدالة الاجتماعية.. سعيد حساسين: تنفيذه أهم.. أنور السادات: تقليدى..عمرو أبو اليزيد:"إنشا"

- بيان الحكومة فى عهدة "فريق السيد الشريف".. رئيس البرلمان يشكل لجنة لدراسة برنامج حكومة شريف إسماعيل برئاسة وكيل المجلس.. ورئيس الوزراء للنواب: لن نتهاون مع الفساد وسنعالج بيروقراطية الجهاز الإدارى

- نرصد كواليس جلسة بيان الحكومة بالبرلمان.. مجلس الوزراء بالكامل تحت القبة.. والنواب ينتهزون الفرصة لأخذ التأشيرات.. و"الأوقاف والتخطيط والدفاع والداخلية" الأكثر جاذبية.. "الوشوشة" والمحمول أبرز المشاهد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة