المقاولون العرب تبدأ شق الطريق الدولى بالدير المنحوت فى الفيوم

الإثنين، 28 مارس 2016 12:19 م
المقاولون العرب تبدأ شق الطريق الدولى بالدير المنحوت فى الفيوم الدير المنحوت - صورة أرشيفية
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت شركة المقاولون العرب، اليوم الاثنين، شق طريق الفيوم الدولى مارًا بدير الأنبا مكاريوس بوادى الريان، المعروف إعلاميًا بـ"الدير المنحوت"، بعدما عملت شركة أيوبكو أمس فى بناء سور جديد للدير على المساحات الجديدة التى تم الاتفاق عليها بين رهبان الدير، والمهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية.

وأكد أحد رهبان الدير لـ"اليوم السابع"، أن معدات شركة المقاولون العرب بدأت الحفر فعليًا، صباح اليوم، وسط تواجد أمنى يضمن استمرار العمل وفقًا لما تم الاتفاق عليه بين الدولة والرهبان.

يأتى ذلك بعد انفراج أزمة دير وادى الريان التى شغلت الرأى العام طوال السنوات الماضية، حيث ترجع إلى عام 2013 حين قررت الدولة شق طريق دولى يمر بالدير المنحوت "دير وادى الريان"، وهو ما يستلزم هدم بعض مبانيه، ما دفع الدولة إلى توسيط الكنيسة للبحث عن حل ودى مع الرهبان الذى انقسموا إلى فريقين وتبادلا إطلاق النار.

وتجددت الأحداث مرة أخرى الأسبوع قبل الماضى بعد مبادرة قادها الأنبا أرميا الأسقف العام، والمهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية، من أجل شق الطريق مع الحفاظ على مبانى الدير وبناء سور له، الأمر الذى أعاد حالة الانقسام بين صفوف الرهبان مرة أخرى، وألقت الشرطة القبض على الراهب بولس الريانى أحد المعارضين لشق الطريق قبل أن يتدخل نواب أقباط لحل الأزمة التى انتهت بشق الطريق.


موضوعات متعلقة..


- أخيرا.. انفراج أزمة "الدير المنحوت" بوادى الريان بعد تدخل النواب الأقباط..بدء بناء السور الجديد اليوم وشق الطريق غدا.. وفد الرهبان يلتقى البابا تواضروس قريبا.. ومطالب بالإفراج عن بولس الريانى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة