بالصور..إدانات عالمية وعربية للهجوم الانتحارى على متنزه فى لاهور بباكستان

الإثنين، 28 مارس 2016 02:20 م
بالصور..إدانات عالمية وعربية للهجوم الانتحارى على متنزه فى لاهور بباكستان تفجير لاهور
عواصم(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار باكستان



أعربت الصين الاثنين، عن صدمتها الشديدة من الهجوم الإرهابى العنيف الذى استهدف متنزه عام فى لاهور بإقليم البنجاب فى باكستان، وأسفر عن مقتل 72 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 300 آخرين أغلبهم من الأطفال والنساء.

وندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى بأقسى العبارات هذا الهجوم الإنتحارى الدموى الذى تبنته جماعة تابعة لحركة "طالبان باكستان"، معربا عن أسفه الشديد وتعازيه لأهالى الضحايا. وقال أن بلاده تقف بجانب الشعب الباكستانى فى هذا الوقت العصيب.

وتعهد بأن تقدم الصين الدعم القوى للحكومة الباكستانية لمحاربة الإرهاب وحماية أمن واستقرار البلاد.
من جانبه أعرب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن تأييد بلاده لجهود السلطات الباكستانية فى محاربة الإرهاب مؤكدا أن روسيا مهتمة بتعزيز التعاون فى هذا المجال.

وقال بوتين وفقا لبيان للمكتب الصحفى للكرملين وبثته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم الاثنين أن "الجانب الروسى يؤيد جهود السلطات الباكستانية فى مواجهة خطر الإرهاب وتعزيز التعاون الدولى فى مجال مكافحة الإرهاب سواء على الصعيد الإقليمى أو الصعيد الدولى".

كما قدم الرئيس الروسى التعازى لنظيره الباكستانى ممنون حسين بعد الهجوم الإرهابى فى مدينة لاهور شرق البلاد.

وجاء فى بيان الكرملين أن "رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين قدم التعازى لرئيس جمهورية باكستان الإسلامية ممنون حسين، ورئيس الوزراء نواز شريف بعد المأساة فى مدينة لاهور، التى حصدت أرواح عشرات الأبرياء، وغالبيتهم من النساء والأطفال".

وأدان شينزو آبى رئيس الوزراء اليابانى الاثنين، بشدة التفجير الانتحارى الذى استهدف حديقة للأطفال فى مدينة لاهور الباكستانية.

وذكرت (هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية) أن آبى تعهد فى رسالة إلى نظيره الباكستانى نواز شريف بتقديم الدعم إلى الحكومة والشعب الباكستانى فى مواجهة الإرهاب.

فى السياق نفسه، أرسل فوميو كيشيدا وزير الخارجية اليابانى رسالة مشابهة إلى مستشار رئيس الحكومة الباكستانى للشؤون الخارجية سرتاج عزيز.

كما بعث الرئيس الفلسطينى، محمود عباس برقية تعزية إلى رئيس الوزراء الباكستانى، نواز شريف، فى ضحايا التفجير الإرهابى، الذى وقع فى مدينة لاهور، وأسفر عن سقوط عشرات الضحايا.

وأعرب عباس عن تضامنه وتعازيه للشعب الباكستانى الشقيق بهذه الجريمة البشعة، معبرا عن حزنه العميق لسقوط الضحايا الأبرياء نتيجة هذا العمل الإرهابى البغيض.

من جهتها أدانت الجزائر بشدة الاعتداء الإرهابى البشع الذى استهدف أمس الأحد مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب بباكستان مخلفا 72 قتيلا- من بينهم نساء وأطفال و340 جريحا.

وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية اليوم الاثنين أن الجزائر تدين بشدة الاعتداء الإرهابى البشع الذى استهدف مدينة لاهور أثناء احتفال أشخاص بعيد دينى، مؤكدة ضرورة تنسيق جهود المجتمع الدولى وتفضيل التعاون من أجل مكافحة بشكل فعال هذه الشرذمة التى تزرع الرعب والأسى عبر العالم.

وأكدت الجزائر تضامنها الكامل مع باكستان شعبا وحكومة كما تقدمت لعائلات الضحايا بأخلص التعازى، مجددة ـ أكثر من أى وقت مضى ـ رفضها للإرهاب واستعدادها لمواصلة تعاونها على المستوى العالمى من أجل القضاء على هذه الآفة.


من جانبها استنكرت منظمة التعاون الإسلامى الانفجار الوحشى فى لاهور، كبرى مدن الشرق الباكستانى، وعبر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى، إياد مدنى- فى بيان اليوم الإثنين- عن مواساته وبالغ تعاطفه مع عائلات الضحايا الذين كانوا فى أغلبهم يحتفلون بعيد الفصح، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى، كما أكد مساندة المنظمة التامة لجمهورية باكستان قيادة وحكومة وشعبا، فى مواجهتها للإرهاب والإجرام.

واعتبر مدنى أن هذا الحدث يضع كل الأطراف الفاعلة إقليميا ودوليا مجددا أمام مسؤولياتها، داعيا إلى توحيد الجهود من أجل القضاء على المجموعات الإجرامية والإرهابية، ومعالجة أسباب ظهورها، كما أكد مدنى على ضرورة إقصاء ومحاسبة من يقف وراء مثل هذه الأعمال اللإنسانية وتتبع هذه المجموعات التى صارت تهدد حياة المواطن المسالم وتصادر حقه المشروع فى حياة طبيعية كريمة وآمنة.

وشدد مدنى على حق الأقليات فى المواطنة وممارسة شعائرها بكل سلام وطمأنينة، مؤكدا أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تضر بالمسلمين وغير المسلمين على حد السواء، وأن مرتكبيها من العدميين والوحشيين.

وأعلن الأمين العام أنه سيدعو مجمع الفقه الإسلامى الدولى لعقد جلسة استثنائية للنظر فى تأكيد تجريم كل من يدعى مسؤوليته عن هذه الجرائم.

كما أدانت سوريا بشدة الاعتداء الإرهابى، وذكرت وزارة الخارجية والمغتربين السورية- فى بيان لها بثته وكالة الأنباء السورية (سانا)- أن هذه الأعمال البربرية التى ترتكبها قوى الإرهاب التكفيرى الظلامى تؤكد من جديد على الحاجة إلى تضافر الجهود الدولية الصادقة من أجل مكافحة الإرهاب بشكل فعال ووضع حد لجرائمه وأخطاره التى تمس السلم والاستقرار الدولى برمته.

وأعربت الخارجية عن مواساتها وتعاطفها مع حكومة وشعب الباكستان وعائلات الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

وأدانت دولة الإمارات بشدة التفجير الإرهابى الذى استهدف مدينة لاهور، وأكدت وزارة الخارجية- فى بيان لها بثته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)- تأييد الإمارات جميع الإجراءات كافة التى تتخذها باكستان للحفاظ على أمنها وصيانة استقرارها.

وأضافت الخارجية أن موقف الإمارات المبدئى والثابت رافض للإرهاب بأشكاله وصوره كافة وأيا كان مصدره..داعية إلى تكاتف المجتمع الدولى لمواجهة الإرهاب واجتثاثه من جذوره.

وشددت الخارجية على وقوف الإمارات وتضامنها مع حكومة باكستان وشعبها فى مواجهة العنف والإرهاب والتطرف، معربة عن خالص التعازى وصادق المواساة لأسر الضحايا والحكومة والشعب الباكستانى الصديق ومتمنية الشفاء العاجل للجرحى.

كما بعث رئيس الوزراء البحرينى خليفة بن سلمان آل خليفة ببرقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الباكستانى ممنون حسين فى ضحايا الهجوم الانتحارى بمدينة لاهور، وذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" أن رئيس الوزراء البحرينى أكد إدانته الشديدة لهذا العمل الإرهابى الآثم الذى يستهدف أمن واستقرار البلد الصديق، والذى يتنافى مع الشرائع السماوية والقيم الانسانية كافة، سائلا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.




تفجير باكستان تفجيرات لاهور (1)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (2)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (3)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (4)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (5)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (6)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (7)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (8)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (9)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (10)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (11)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (12)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (13)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (14)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (15)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (16)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (17)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (18)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (19)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (20)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (21)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (22)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (23)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (24)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (25)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (26)

تفجير باكستان تفجيرات لاهور (27)











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة