رواق القرآن الكريم بالجامع الأزهر يعتمد مجموعة جديدة من القراء والمحفظين

الإثنين، 28 مارس 2016 05:52 م
رواق القرآن الكريم بالجامع الأزهر يعتمد مجموعة جديدة من القراء والمحفظين الدكتور محمد مهنا المشرف العام على أروقة الجامع الأزهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد رواق القرآن الكريم بالجامع الأزهر مجموعة جديدة مكونة من سبعة قراء تم اختيارهم بعد مقابلات واختبارات تم الإعلان عنها فى وقت سابق.

ويأتى ذلك تلبية لحاجة طلاب الجامعة من المصريين والوافدين ، للاستفادة من نشاط حلقات التحفيظ والقراءات التى بدأت فى الجامع منذ ما يقرب من عام، وشهدت إقبالاً من رواد المسجد من مختلف الفئات والطلاب من مختلف الجنسيات.

وفى سياق متصل أوضح الدكتور محمد مهنا المشرف العام على أروقة الجامع الأزهر، أن هناك حاجة ماسة لعودة التواصل بين الشباب والقرآن الكريم حفظًا وتلاوةً، كما كان الحال في الكتاتيب القديمة، وأضاف مهنا أن القرآن له من السحر والجمال ما يحتاج إلي حسن العرض بإتقان التلاوة والتعهد بالحفظ والمراجعة مع مراعاة الضوابط والأحكام.

وأشار المشرف على أروقة الجامع الأزهر أن المجموعة الجديدة التى تم اختيارها تختص بإقامة حلقات التحفيظ للطلاب الوافين بمدينة البعوث الإسلامية، وكذلك بمسجد جامعة الأزهر بمدينة نصر تيسيراً علي طلاب الجامعة هناك، ويعد هذا امتدادًا لنشاط رواق القرآن بالجامع الأزهر وتحت إشرافه.


اخبار متعلقة..



رواق الجامع الأزهر يبدأ السبت شرح كتب التراث باللغات الأجنبية

رواق الجامع الأزهر يبدأ السبت شرح كتب التراث باللغات الأجنبية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة