وزير التخطيط: طرح نسبة من شركة الريف المصرى بالبورصة قريبًا

الإثنين، 28 مارس 2016 12:44 م
وزير التخطيط: طرح نسبة من شركة الريف المصرى بالبورصة قريبًا أشرف العربى وزير التخطيط
كتب منى ضياء - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، عن طرح حصة من شركة الريف المصرى، المسئولة عن مشروع المليون ونصف المليون فدان، بالبورصة قريبًا، دون أن يحدد النسبة.

وقال العربى، فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر حوار الحكومة، اليوم الاثنين، إن الشركة الآن ما زالت تحت التأسيس برأس مال مدفوع 8 مليارات جنيه، مؤكدًا أن الطرح لن يتم الآن، ولكن فى مرحلة لاحقة لم يحددها.

وكشف العربى، أن برنامج الحكومة يتضمن إنشاء صندوقين سياديين، الأول صندوق البنية الأساسية يضم صناديق قطاعية للطاقة والصناعة والزراعة، مضيفًا أن الصندوق سيدخل فى شراكات مع صناديق أخرى مماثلة عربية وأجنبية من أجل مضاعفة الاستثمار ومحفظة الصندوق، مشيرًا إلى أن نسبة مشاركة الصندوق بالمشروعات لن تتجاوز نسبة 20% مقابل 80% للقطاع الخاص، كما تضمن مهام الصندوق استغلال أصول الدولة.

وأضاف أن الصندوق السيادى الثانى هو صندوق لتشجيع الصناعات الإبداعية، لتشجيع دعم الصناعات الإبداعية ودعم المفكرين والمبدعين، على أن يتم الإعلان عن تفاصيله الفترة المقبلة.

وأشار العربى، إلى أن الحكومة تبدأ فى تأسيس كيان كبير يقوم بالأعمال الاستشارية للحكومة، مضيفًا "حاليًا نلجأ إما لمكاتب استشارية عالمية لإعداد الاستشارات أو اللجوء للحكومة، موضحًا أن بنك الاستثمار القومى بدأ تأسيس هذا الكيان، وسيضم مجموعة من الخبرات المتميزة، والتى عملت بمكاتب عالمية.


موضوعات متعلقة ..



رئيسCIBمعلقا على قرارات البنك المركزى:وصلتنى استفسارات غير مريحة من الخارج

رئيس بنك CIB: الاقتصاد غير الرسمى خطر على معدلى النمو والبطالة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة