أحد ركاب الطائرة: الخاطف جمع جوازات سفرنا وعزل المصريين عن الأجانب

الثلاثاء، 29 مارس 2016 11:52 م
أحد ركاب الطائرة: الخاطف جمع جوازات سفرنا وعزل المصريين عن الأجانب الطائرة المصرية المختطفة
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إيهاب موسى أحد الناجين من الطائرة المصرية العائدة من قبرص، أن خاطف الطائرة طالب جميع الركاب بإظهار جوازات السفر الخاصة بهم وقام بجمعها، وبعدها قام بعزل المصريين عن الاجانب على أن يكون الأجانب فى الصفوف الأمامية.

وروى إيهاب تفاصيل ما حدث داخل الطائرة ، قائلاً:" بعد إقلاع الطائرة من مطار برج العرب بـ10 دقائق تفاجئنا بتحركات مريبة على متن الطائرة من طاقم مصر للطيران، الامر الذى جعلنى أوقف أحد أفراد طاقم الطائرة وأتفهم منه الامر فكانت نظراته تخفى أمراً مريب".

وتابع حديثه ، قائلاً: "انهالت الاسئلة من الركاب على طاقم مصر للطيران فى محاولة منهم لفهم مايدور على ظهر الطائرة، فاجبونا بأن الطائرة على متنها شخصًا يرتدى حزامًا ناسف مطالباً بتغيير مسار الطائرة لأحد ثلاث وجهات أولها "تركيا"، فكان رد ربان الطائرة بأن أكثر ما يستطيع تقديمه له هو أن يغير مسار الطائرة مهبطاً فى مطار لارنكا نظراً لعدم توافر الوقود بها، الامر الذى أجبر المختطف على الموافقة.

وأشار موسى إلى أن ركاب الطائرة جميعاً كانوا لا يملكون إلا الدعاء، موضحاً أن خلال 45 دقيقة وهى وقت تحويل مسار الطائرة إلى مطار لارنكا بقبرص مر فيهم أمام عينيه فيلماً تسجيلياً يعرض ذكريات حياته كاملة.

وأردف فى تصريحات تلفيزيونيه: فور هبوطنا من على متن الطائرة فسجدت لله حمداً على تخطينا هذه المحنه بسلام.


موضوعات متعلقة..


قبرص: خاطف الطائرة المصرية رهن الاحتجاز لحين اتخاذ الاجراءات القانونية ضده










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة