أخبار العراق اليوم.. "بغداد" تتوقع مساعدات مالية كبيرة خلال العام الجارى

الثلاثاء، 29 مارس 2016 09:28 م
أخبار العراق اليوم.. "بغداد" تتوقع مساعدات مالية كبيرة خلال العام الجارى وزير المالية العراقى هوشيار زيبارى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق اليوم



تناولت أخبار العراق اليوم توقعات بتلقى العراق مساعدات مالية بـقيمة 6.4 مليار دولار خلال العام الجارى، وركزت أخبار العراق اليوم على استهداف مجموعة من العمال فى "ساحة التحرير" ببغداد.

قال هوشيار زيبارى وزير المالية العراقى اليوم الثلاثاء، إن هناك توقعات بتلقى العراق مساعدات مالية تقدر قيمتها بـ6.4 مليار دولار، وذلك خلال عام 2016 الجارى من مانحين ومؤسسات دولية، كما أضاف زيبارى، لـ"رويترز" بعد محادثات أجراها مع مسئولين من صندوق النقد الدولى فى الأردن، فى هذا العام نتوقع منهم ومن مؤسسات مالية أخرى ومانحين نحو 6.4 مليار دولار".

ولم يذكر زيبارى مزيدا من التفاصيل، لكنه قال إن العراق سيبدأ محادثات مع صندوق النقد الدولى الشهر القادم حول قرض تحت الطلب لمساعدة البلاد على التصدى لأزمة اقتصادية ناجمة عن هبوط أسعار النفط والتكلفة الباهظة لمحاربة تنظيم داعش.

ومن أخبار العراق اليوم أيضاً، إعلان قيادة عمليات بغداد، فى بيان لها نبأ استهداف مجموعة من العمال ممن يعملون بأجر يومى، بهجوم انتحارى، بالقرب من المنطقة الأشهر فى بغداد "ساحة التحرير"، التى تشهد تظاهرات أسبوعية.

وقال بيان عاجل ومقتضب للناطق باسم عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، إن "عددا من المواطنين، معظمهم من العمال قد أصيبوا جراء اعتداء إرهابى، قام به انتحارى يرتدى حزاما ناسفا فى ساحة الطيران التى لا تبعد سوى ما يقرب من 200 متر عن ساحة التحرير"، كما أضاف الناطق، أن هناك قتيلا واحدا و18 جريحا، وهى الحصيلة الأولية لهذا العمل الإرهابى".


موضوعات متعلقة..


البرلمان العربى يدعو لإغاثة أهالى الفلوجة المحاصرين فى العراق

الجيش العراقى يشتبك مع مسلحى (داعش) بقرية النصر فى نينوى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة