الصندوق الأسود للطائرة المختطفة ..رحلة الخطف من برج العرب لـ"قبرص".. الطائرة تحركت 5.36 صباحا وهبطت فى قبرص 6.46.. وزير الطيران المدنى: الإفراج عن جميع الركاب عدا 7.. والرئاسة: الخاطف سيف الدين مصطفى

الثلاثاء، 29 مارس 2016 01:24 م
الصندوق الأسود للطائرة المختطفة ..رحلة الخطف من برج العرب لـ"قبرص".. الطائرة تحركت 5.36 صباحا وهبطت فى قبرص 6.46.. وزير الطيران المدنى: الإفراج عن جميع الركاب عدا 7.. والرئاسة: الخاطف سيف الدين مصطفى الطائره المصرية المخطوفة
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شريف فتحى: طائرة خاصة تتوجه إلى قبرص لإعادة المختطفين
المتحدث باسم الوزراء: نتواصل مع المختطف لمعرفة دوافعه
وزير الطيران: هناك تحقيقات تجرى مع أطقم عمل مطار برج العرب



يرصد "برلمانى" كواليس اختطاف الطائرة المصرية صباح اليوم، الثلاثاء، وتعديل مسارها من القاهرة إلى قبرص، حيث غادرت الطائرة مطار برج العرب الدولى فى الساعة 5.36 صباحا، على أن تكون وجهتها الأصلية إلى مطار القاهرة الدولى، ولكن تم تغيير المسار لتهبط الطائرة فى "لارنكا" فى قبرص عند الساعاة 6.46، لتبدأ بعدها عملية التفاوض وتحرير الرهائن.

وفى ظل متابعة الجانب المصرى للطائرة المصرية المختطفة صباح اليوم الثلاثاء، بعد تغيير مسارها من برج العرب إلى القاهرة، ونزولها فى مطار بقبرص، عقد شريف فتحى وزير الطيران المدنى، مؤتمرا صحفيا للحديث حول تداعيات الأزمة حيث أكد أن طائرة مصرية خاصة ستقلع بعد ساعة لإعادة المصريين المختطفين بمطار لارنكا بقبرص.


مسار الطائره المخطوفه (1)

خريطة توضح مكان الإقلاع والهبوط



وأضاف "فتحى" فى مؤتمره الصحفى، بمقر وزارة الطيران المدنى، أن كل المختطفين يتواجدون حاليًا فى مطار لارنكا، موضحًا أنه تم الإفراج عن جميع الركاب عدا 7 فقط، لافتا إلى أن هناك تحقيقات تجرى حاليا بعضها مع أطقم عمل مطار برج العرب فى الإسكندرية، وأكد أن قائد الطائرة ومساعده ورجل أمن ومضيفة وثلاثة من الركاب لا يزالون على متن الطائرة المختطفة، رافضا تحديد جنسيات الركاب الثلاثة.


مسار الطائره المخطوفه (2)

خط سير الطائرة من برج العرب إلى قبرص



المتحدث باسم الرئاسة: خاطف الطائرة المصرية يدعى سيف الدين مصطفى


قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن خاطف الطائرة المصرية يدعى سيف الدين مصطفى وليس الأمريكى المصرى إبراهيم سماحة.


مسار الطائره المخطوفه (3)

مطار برج العرب على خريطة الرادار الدولى



"الطيران": لا يمكن الجزم بإخلاء جميع الركاب إلا بمراجعة قائمة مصر للطيران


قال إيهاب رسلان المتحدث الرسمى باسم وزارة الطيران المدنى: إنه على مستوى الطيران، لا يمكن أن نجزم بإخلاء جميع الركاب على متن الطائرة المصرية المختطفة بقبرص، إلا بمطابقة عدد الركاب الذين تم الإفراج عنهم بقائمة الركاب، وأسمائهم الصادرة عن مصر للطيران.


مسار الطائره المخطوفه (4)

خريطة قبرص على الرادار الدولى ومطار لارنكا



المتحدث باسم مجلس الوزراء: نتواصل مع المختطف لمعرفة أسباب مطالبته بتغيير وجهتها


أكد السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن غرفة الطوارئ المنعقدة لبحث تبعات اختطاف الطائرة المصرية، تقف الآن على اسم المختطف، ونسعى للتأكد من جنسيته، ونتواصل معه لمعرفة الأسباب التى أدت إلى مطالبته بتغيير وجهة الطائرة، و"كما يتم التواصل أيضا عن طريق السلطات القبرصية، لمعرفة تبعات حادث الطائرة المخطوفة، الأمر الذى أدى بالفعل إلى نجاح الإفراج عن الركاب جميعا عدا طاقم الطائرة و4 ركاب فقط".
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

نصحيح معلومة

عدد الردود 0

بواسطة:

الحمد الله على رجوع الركاب والطقم بخير

شكر لقائد الطائر لانه حافظ على الركاب والمخباراة المصريه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة