بالفيديو والصور.."اليوم السابع" فى منزل خاطف الطائرة المصرية بمنطقة حلوان.. جيرانه: كان عايش بره طول حياته وطليقته شكلها حلو وتستاهل طيارة.. وأحد أصدقائه: سيف كان بينصب على الناس ومضطرب نفسيا

الثلاثاء، 29 مارس 2016 09:12 م
بالفيديو والصور.."اليوم السابع" فى منزل خاطف الطائرة المصرية بمنطقة حلوان.. جيرانه: كان عايش بره طول حياته وطليقته شكلها حلو وتستاهل طيارة.. وأحد أصدقائه: سيف كان بينصب على الناس ومضطرب نفسيا أهالى خاطف الطائرة المصرية
كتب: وائل محمد وأسامة طلعت - تصوير: أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى منطقة أطلس شرق حلوان يقيم سيف الدين مصطفى محمد خاطف طائرة مصر للطيران، وهى عبارة عن بلوكات صغيرة مكونة من 5 طوابق، وبعد أن حضرت قوات الأمن تجمع العشرات حول منزل شقيقة المتهم الذى يقيم فيه بعد ساعات من خطفه للطائرة والتوجه بها من مطار برج العرب إلى مطار قبرص باليونان.


"طليقته السبب والدافع وراء حادث خطف الطائرة".. هكذا تحدثت أم أسماء من جيران شقيقته قائلة: كان اسمه فى المنطقة عندنا صفوت، كان يأتى للعيش مع شقيقته أثناء تواجده فى مصر، زيارته للمنطقة لم تكن باستمرار، فهو في أغلب الأوقات كان مسافرًا خارج مصر، وزيارته لأمه وشقيقته محدودة".

وتضيف: "كان بيشترى منى سجاير، وعاقل ومفهوش أى حاجة وكنت أشعر فى بعض الأوقات أنه يعانى من اضطراب نفسى، أو مرض مزمن، وكان لديه طفلان من طليقته حضرا إلى المنطقة منذ 5 سنوات، ودى كانت الزيارة الوحيدة إلى شاهدنا فيه زوجته اليونانية قبل ما يحصل خلاف بينهما ويقوم بتطليقها".

وأكدت أن الشرطة ألقت القبض عليه واقتحمت منزله لأنه كان مطلوب فى قضية تزوير، مضيفة: "شقيقته كانت بتزوره فى السجن، وكنا نشاهده على فترات بعد خروجه وسمعنا أنه سافر بره مصر، علشان يزور أولاده فى اليونان".

وانتقل "اليوم السابع" إلى منزله وتبين أن الشقة التى كان يقيم فيها على فترات مغلقة بعد تحفظ الأجهزة الأمنية على شقيقته لاستجوابها فى الواقعة.

وتقول سيدة فى الثلاثين من عمرها: "مراته شكلها حلو وتستاهل يتخطف لها طيارة، فى إشارة إلى جمالها"، مضيفة أن زوجته سافرت وتركت مصر وأخذت أولادها معاها، وهو كان عاوز يسافر، لكن طليقته كانت ترفض لقاءه أو تمنحه فرصة لمشاهدة أولاده.

ويقول محمود سيد أحد جيران المتهم: "أنا أعرفه من زمان واشتغلت معاه فترة، وهو كان ماشى فى السكة الشمال، وكان يفتح شركات وهمية وينصب على الناس، وأنا أول ما عرفت أنه شغله فى النصب، تركت الشركة ورفضت الاستمرار معه فى العمل"، مشيرًا إلى أنه كان يعرف شخص يزور ليه كارنيهات علشان يقدر يتهرب من الأمن".

ويضيف: "أنا مكنتش مصدق أنه يخطف طيارة ويسافر بيها إلى قبرص، لأنه مفيش إنسان عاقل يقوم بتلك التصرفات الجنونية، ويصعد إلى طائرة ويهدد طاقمها ويضرب السياحة، ده إنسان غير طبيعى وغير مدرك لتلك التصرفات".

وكشفت تحريات أجهزة الأمن عن أن خاطف الطائرة مسجل خطر جنائى فى 16 قضية متنوعة منها تزوير وسرقات مساكن وانتخاب صفة، ومخدرات وإصدار شيكات بدون رصيد وآخر القضايا التى كان متهم فيها تحمل رقم 25616 لسنة 2007 جنح مصر القديمة.

وكان سبق فصله عندما كان طالبًا في كلية الحقوق بالإسكندرية وأسس شركة وهمية ليخفى خلفها كل جرائمه وتحمل اسم سيف الدين لتوريدات السلع.

وكان المتهم اختطف طائرة مصر للطيران من مطار برج العرب، وفقدان الاتصال بها وتوجه بها إلى قبرص، حيث هبطت الطائرة فى مطار لارتكاب بقبرص مهددًا طاقم الطائرة بتفجير حزام ناسف كان يرتديه أسفل ملابسه لإجبار قائدها على تغير مسار الطائرة، والتى كانت تقل 55 راكبًا.



منزل خاطف الطائرة المصرية (1)

منزل خاطف الطائرة المصرية (2)

منزل خاطف الطائرة المصرية (3)

منزل خاطف الطائرة المصرية (4)

منزل خاطف الطائرة المصرية (5)

منزل خاطف الطائرة المصرية (6)

منزل خاطف الطائرة المصرية (7)

منزل خاطف الطائرة المصرية (8)

منزل خاطف الطائرة المصرية (9)

منزل خاطف الطائرة المصرية (10)

منزل خاطف الطائرة المصرية (11)

منزل خاطف الطائرة المصرية (12)




موضوعات متعلقة..


قائد الطائرة المصرية المحررة من قبرص: "الحمد لله جميع الركاب بخير"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة