اجتماع مجلس إدارة المنطقة الحرة بدمياط لتوفيق أوضاع عدد من الشركات

الخميس، 03 مارس 2016 05:14 م
اجتماع مجلس إدارة المنطقة الحرة بدمياط لتوفيق أوضاع عدد من الشركات الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، اليوم الخميس، اجتماعًا بمجلس إدارة المنطقة الحرة بدمياط، لبحث الموافقة على طلبات عدد من الشركات بالمنطقة الحرة، لتوفيق أوضاعها وتطوير وتعديل نشاطها بحضور المهندس رأفت سرحان رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة بدمياط، واللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، وأ. جمال عبد العظيم رئيس مصلحة جمارك دمياط، وصلاح خليف رئيس الإدارة القانونية بالمنطقة الحرة.

واستهل المحافظ الاجتماع بعرض أهم توصيات وقرارات الجلسة السابقة فى 13 مايو الماضى، وما تم من إجراءات الموافقة على طلب شركة دان ريفرز واستعادة الموافقة السابق إلغاؤها بقرار مجلس إدارة المنطقة الحرة مع متابعة المشروع فى استكمال الإجراءات.

وكذلك الموافقة على طلب استعادة الشركة البحرية للصناعة والترانزيت نشاط تجهيز وفرز وغربلة الحبوب بعد تجديد بوالص التأمين والالتزام بالشروط، وواصل المحافظ استعراض طلبات الشركات المتنوعة ما بين تعديل نشاط أو إضافة نشاط جديد.

كما وافق المحافظ على منح مهلة لمدة شهر لبعض الشركات الشاغلة مساحات خارج الحيز المكانى المصرح به لإزالة الإشغالات، اعتبارا من تاريخ الإبلاغ.

كما تمت الموافقة على تفعيل قرار المجلس بمضاعفة الإشغالات بشكل دورى للمشروعات المستمرة فى الأشغال، واعتماد الموافقة السابق إلغاؤها لشركتى مضارب الشمس ودمياط للحاويات، والموافقة على اعتماد التكاليف الاستثمارية الفعلية لعدد من الشركات، وتناول المحافظ وأعضاء المجلس عددا من طلبات الشركات ضمن جدول الأعمال.

من ناحية أخرى أعلن المحافظ عن الترتيب لعقد مؤتمر عام لتفعيل دور الهيئات والشركات العاملة على أرض المحافظة فى المشاركة المجتمعية وما يمكن أن تقدمه هذه الشركات من مساهمات متنوعة لخدمة المجتمع المحلى، ودعم صندوق الخدمة العامة بالمحافظة الذى يقوم بدوره بالصرف على الخدمات والمرافق ما يعود بالنفع على هذه الشركات وطلب المحافظ من المهندس رأفت سرحان البدء فى الترتيب والتنسيق للمؤتمر الجامع، وذلك ضمن مساعى المحافظة لتعظيم موارد المحافظة والتأكيد على القيمة المضافة من المشروعات الاقتصادية والاستثمارية العاملة على أرض المحافظة .


موضوعات متعلقة..



إنشاء فرع للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالغرفة التجارية بكفر الشيخ









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة