البيئة: التفتيش على عائمات التحرير للتعرف على مصدر بقعة زيت كورنيش القاهرة

الخميس، 03 مارس 2016 06:13 م
البيئة: التفتيش على عائمات التحرير للتعرف على مصدر بقعة زيت كورنيش القاهرة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة كوثر حنفى رئيس الإدارة المركزية للأزمات والكوارث بوزارة البيئة، إن لجنة من الوزارة وعدد من الجهات المعنية تقوم حاليًا بالتفتيش على العائمات الموجودة بنهر النيل أمام ميدان التحرير؛ للتعرف على مصدر بقعة السولار التى ظهرت بنهر النيل بوسط البلد.

وأضافت الدكتورة كوثر حنفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتسبب فى البقعة من العائمات.

وأكدت، الدكتورة كوثر حنفى، ان بقعة الزيت تفتت بالكامل نظرًا لرقتها.

وكان الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، قد وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع بقعة السولار التى ظهرت بنهر النيل بوسط البلد، حيث تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة اليوم، بلاغًا أفاد بوجود تلك البقعة بالنيل، وعلى الفور تحركت لجنة من الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية للمعاينة واتخاد الإجراءات اللازمة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، وتبين أن البقعة عبارة عن طبقة رقيقة من السولار ممزوجة بطبقة رغوية بطول 100 متر وعرض متر واحد، وجارى التعامل معها بواسطة وحدات شرطة البيئة والمسطحات.


موضوعات متعلقة:


- ظهور بقعة سولار بنهر النيل بكورنيش القاهرة.. وانتقال البيئة للمعاينة


ضبط 44 منشأة تلوث البيئة في حملات تفتيشية على الكافيهات والمطاعم بالقاهرة الكبرى


وزير البيئة لـ"اليوم السابع": اكتمال منظومة القمامة الجديدة..نفاضل بين عروض الشركات للجمع والنقل من المنازل..سنولد الميثان من المقالب بدءًا من الشهر الجارى.. ويؤكد: لسنا معنيين بالملف وسعداء بالمشاركة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة