جورج اسحاق: زيارة القومى لحقوق الانسان لسجن المنيا "فاشلة"..والداخلية وجهت الوفد

الخميس، 03 مارس 2016 03:01 ص
جورج اسحاق: زيارة القومى لحقوق الانسان لسجن المنيا "فاشلة"..والداخلية وجهت الوفد جورج اسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الانسان
كتب محمد حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جورج اسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الانسان، أن الزيارة الأخيرة التى قام بها وفد من الباحثين من المجلس إلى سجن المنيا منذ أيام هى زيارة فاشلة بكل المعايير، مشددا على أن الزيارة كانت موجهة من قبل وزارة الداخلية لأعضاء الوفد الذى تفقد أحوال السجن بالمحافظة.

وأشار جورج اسحاق فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن وفد المجلس القومى لحقوق الانسان طلب من وزارة الداخلية تأجيل موعد الزيارة لحين تدبير الوفد أموره، لكن الوزارة لم توافق وشددت على ضرورة إجراء الزيارة بعدها بـ24 ساعة، قائلا :" كان المفروض ما نبعتشى حد للزيارة".

وقال جورج اسحاق، أن رئيس المجلس محمد فايق، أبلغ وزارة الداخلية باستيائه مما حدث خلال الزيارة، وإنه كان من المفترض إن يتم إبلاغ أعضاء القومى لحقوق الإنسان قبل الزيارة بـ 72 ساعة، وأن يتفق الطرفان على موعد الزيارة، وهذا لم يحدث.

وكان أوفد المجلس القومى لحقوق الإنسان فريقاً من أمانته الفنية الاثنين الماضى، لزيارة سجن المنيا شديد الحراسة، وذلك فى إطار خطة عمله للوقوف على مدى تطوير أوضاع السجون ومستوى النهوض بها، مشيرا إلى أن الزيارة تأتى كبداية فى متابعة أوضاع السجون البعيدة فى صعيد مصر.


موضوعات متعلقة..


- حقوق الإنسان" فى تقريره عن سجن المنيا: تم تشييده وفقا للمعايير الدولية

- مصادر: الداخلية توافق على زيارة القومى لحقوق الإنسان لسجن المنيا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد نور

هي حقوق الأنسان فقط للمساجين والمجرمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة