وزير التعليم العالى: انطلاق أول حلقات برنامج "القاهرة المبتكرة" غدا

الخميس، 03 مارس 2016 01:47 م
وزير التعليم العالى: انطلاق أول حلقات برنامج "القاهرة المبتكرة" غدا الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه ولأول مرة سيتم إطلاق برنامج للمنافسات بين المبدعين والمبتكرين فى الاختراعات والإنجازات العلمية، الذى يقوم على 3 مسارات أولها التنافس الحر بين الطلاب، والتنافس بين الباحثين وأعضاء هيئه التدريس، مشيرا إلى أن البرنامج اشترك فيه 244 متنافس، حيث إن البرنامج تحت عنوان القاهرة المبتكرة من خلال 650 فكرة.

وأضاف الشيحي، أن أولى حلقات البرنامج ستبدأ فى تمام الساعة السابعة صباح غد، الجمعة، على الفضائية المصرية بالتليفزيون المصرى، وستمنح جائزة تصل لمليون جنيه للفائزين من المتنافسين، حيث تضم هيئة التحكيم الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والدكتورة نادية زخارى، وزير البحث العلمى الأسبق. والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى.

‎وأردف الوزير، أن خلال العام الجارى تقدم لمسابقة مشروعات الخريجين 39 جهة الجامعية بـ 120 مشروع، بالإضافة للمشروعات الخاصة بالطلاب وعددها بها 350 طالب وطالبة وتم قبول 200 مشروع منها.

ودعا وزير التعليم العالى، كل المهتمين والشباب للمشاركة فى هذا الحدث لمساعدة للإبداع والابتكار، مؤكدا أن هذه المبادرة لتنبى الشباب وتشجيع الاستثمار والمضى فى هذا الطريق لتحقيق التنمية، موضحا أنه سيتم الإعلان دعم شباب التخرج لشباب الجامعات من خلال أفكارهم التى يتم عملها على مستوى التكنولوجيا من خلال عدة كليات.

كما أكد الشيحى أن مشاركة طلااب كليات الهندسة تم الاشتراك فىها من خلال عدة مسابقات عالمية مما يؤكد أننا نملك قوة عقلية قادرة على الابتكار والتقدم، لافتا إلى أن رجال الأعمال قاموا بمساعدتهم بعد أن لمسوا الإبداع وجدية المسابقات، مشيرا إلى أنه سيكون الدعم للطلاب ووصل إجمالى مشاركة الطلاب فى هذه المسابقات 3 مليون طالب.

وأوضح وزير التعليم العالى، أن العديد من رجال الصناعة طلبوا دعم مشروعات الطلاب فى هذه المسابقات وزيادة القيمة المالية المخصصة لهم للإبداع والابتكار لأن من خلال هذا سيتم التقدم بين الدول من خلال عقول هذه الشباب.


موضوعات متعلقة..


- أشرف الشيحى: 2016 عاما للابتكار.. ومجلس الوزراء ناقش رؤية تطوير التعليم العالى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة