وزير التموين: صرف سلع فارق نقاط الخبز للمواطنين بقيمة 206 ملايين جنيه.. وانتهاء أزمة الزيت والأرز بعد زيادة معدلات الضح.. محمد عاطف: طرح 1500 طن زيت و1000 طن أرز يوميا بالمحافظات

الخميس، 03 مارس 2016 02:43 م
وزير التموين: صرف سلع فارق نقاط الخبز للمواطنين بقيمة 206 ملايين جنيه.. وانتهاء أزمة الزيت والأرز بعد زيادة معدلات الضح.. محمد عاطف: طرح 1500 طن زيت و1000 طن أرز يوميا بالمحافظات الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن قيمة سلع فارق نقاط الخبز التى تم صرفها للمواطنين مقابل توفيرهم فى استهلاك الخبز خلال يومين، بلغت حوالى 206 ملايين جنيه، من خلال 5 ملايين و900 ألف بطاقة تموينية من جملة 20 مليون بطاقة تموينية، وذلك من البقالين التموينيين البالغ عددهم حوالى 26 ألف بقال تموينى وفروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، مطالبًا المواطنين عدم التزاحم على محلات البقالة التموينية أو المجمعات الاستهلاكية لصرف نقاط الخبز، حتى لا تكون هناك أحمال زائدة على أنظمة شبكة الكمبيوتر، خاصة وأن صرف السلع مستمر حتى يوم 20 من الشهر الحالى، كما هو معتاد كل شهر، وتبلغ قيمة هذه السلع نحو 500 مليون جنيه شهريًا.

وأكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم السماح للمواطنين الذين لم يتمكنوا من صرف كامل المقررات التموينية خلال شهر فبراير الماضى، بصرفها مع مقررات شهر مارس الحالى، وذلك حتى يتمكن المواطنون الذين صرفوا جزءا من متطلباتهم من الزيوت ولم يتمكنوا من صرف باقى احتياجاتهم من الزيوت من صرفه، وذلك فى إطار حرص وزارة التموين على ألا ينتقص حق من حقوق المواطن.

وأضاف أن أزمة الزيت والأرز انتهت، نتيجة استمرار ضخ كميات كبيرة تتجاوز ضعف المعدل المفترض ضخه بمخازن شركتى الجملة، لتسليمها لبقالى التموين تمهيدًا لصرفها للمواطنين ضمن سلع نقاط الخبز، وكذلك ضمن السلع المدعمة، لافتا إلى توفير جميع السلع الغذائية وغير الغذائية ضمن سلع فارق نقاط الخبز إضافة إلى مضاعفة معدلات ضخ سلع الزيت فى مخازن شركتى الجملة حاليا، لتلبية احتياجات المواطنين من السلع، وأن ما يردده البعض بشأن فراغ المخازن من السلع غير صحيح، نظرًا لاستمرار عقد لقاءات دورية مع الموردين لتوفير كافة السلع الغذائية، وطرحها للبقالين.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم طرح 1500 طن زيت ، و1000 طن أرز يوميا بفروع الشركة بالمحافظات، لتسليمها لبقالى التموين ضمن العديد من السلع الأخرى، تمهيدا لصرفها للمواطنين عن سلع فارق نقاط الخبز، بخلاف كميات السلع التى يتم طرحها من الشركة العامة لتجارة الجملة .

وأضاف الدكتور محمد عاطف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركتى الجملة تقومان بالتعاقد مع الموردين بهدف توفير منتجات السلع التموينية المدعمة، وكذلك منتجات سلع نقاط الخبز، وهى السلع التى تصرف للمواطنين مجانا مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز البلدى المدعم.

كان الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، قد قرر استمرار استلام البقالين التموينيين لسلع نقاط الخبز عن شهر مارس المقبل، وهى السلع المجانية التى تصرف للمواطنين مقابل الترشيد فى استهلاك الخبر المدعم من مخازن شركتى الجملة حتى يوم 5 من شهر مارس، بدلاً من نهاية شهر فبراير الماضى ليقوم "البقالين" بصرفها للمواطنين حتى يوم 20 من مارس الجارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة