5 تحديات تنتظر الأهلى أمام ديروط الليلة: الأحمر يحلم بإنهاء السنوات العجاف للبطولة "المستعصية".. الهروب من مفاجآت الكأس.. يواجه "المجهول".. طابور الغيابات بأوامر وطنية.. أبطال الدكة فى امتحان صعب

الأربعاء، 30 مارس 2016 05:10 م
5 تحديات تنتظر الأهلى أمام ديروط الليلة: الأحمر يحلم بإنهاء السنوات العجاف للبطولة "المستعصية".. الهروب من مفاجآت الكأس.. يواجه "المجهول".. طابور الغيابات بأوامر وطنية.. أبطال الدكة فى امتحان صعب مارتن يول
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبحث الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بقيادة الهولندى مارتن يول عندما يواجه فريق ديروط فى افتتاح مشواره ببطولة كأس مصر، إلى إنهاء عناد هذه البطولة التى استعصت على القلعة الحمراء طيلة سبع سنوات كاملة.

وتبقى مباراة الليلة هى الأولى للهولندى مارتن يول مع الفريق الأحمر فى كأس مصر، والذى يواجه تحديات عديدة يستعرضها "اليوم السابع" فى التقرير التالى..


البطولة العنيدة


رغم أن الأهلى يبقى الأكثر تتويجاً ببطولة كأس مصر برصيد 35 لقبا، إلا أن هذه البطولة تستحق أن تبقى أكثر البطولات المحلية عناداً مع الفريق الأحمر الذى لم يتوج بلقبها منذ سبع سنوات كاملة سيطر غريمه التقليدى الزمالك على آخر ثلاثة ألقاب لها.

لذا يطمع الأهلى الليلة عندما يواجه ديروط فى دور الـ32 أن يفتتح مشواره بأداء ممتع ونتيجة كبيرة تمثل رسالة تحذير لكل منافسيه أن اللقب أهلاوى هذا العام.

الابتعاد عن فخ المفاجآت


تشتهر بطولة كأس مصر بأنها بطولة المفاجآت المدوية فلقد شهدت خروج القطبين فى السنوات السابقة أمام فرق صغيرة لا تملك باعا كبيرا فى منافسات الساحرة المستديرة وتبقى أبرز تلك المفاجآت خروج الزمالك أمام فريق بنى عبيد وخروج الأهلى أمام بترول أسيوط فى منافسات دور الـ32.

لذا حتماً يخشى نجوم الفريق الأحمر من مفاجآت ديروط الليلة خوفاً من الوقوع فى الفخ.

الأهلى يواجه المجهول


يبقى فريق ديروط منافسا مجهولا للنادى الأهلى وهو مايزيد من غموض مباراة الليلة، لاسيما أن الفريق الذى طار مسئولوه ولاعبيه من الفرحة حينما أوقعتهم القرعة فى مواجهة النادى الأكثر تتويجاً بالبطولات على مستوى العالم، ينافس فى دورى القسم الثانى ويحتل المركز التاسع فى المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة بعد أن لعب 18 مباراة فاز فى 4 وتعادل فى 6 وخسر فى 8 وسجل مهاجموه 19 هدفا واهتزت شباكهم بـ29 هدفا.

طابور من الغيابات


يغيب عن الأهلى الليلة عدد كبير من اللاعبين لأسباب مختلفة يأتى على رأسها غياب الدوليين بعد مشاركتهم مع منتخب مصر أمس أمام نيجيريا، فى المباراة التى انتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد سجله رمضان صبحى.

وتضم قائمة الدوليين الغائبين عن مباراة ديروط "أحمد حجازى ورامى ربيعة وصبرى رحيل وحسام غالى ومؤمن زكريا ورمضان صبحى وعبد الله السعيد"، فيما تم استدعاء عمرو جمال للمباراة بعد مشاركته كبديل أمام النسور.

كما يغيب صالح جمعة لاعب خط الوسط وشريف إكرامى حارس المرمى للإصابة.


بدلاء الأهلى فى اختبار صعب


فرصة ذهبية منحها القدر لعدد من نجوم الأهلى أبطال دكة البدلاء هذا الموسم بغياب الدوليين عن مباراة ديروط، ورغم ذلك يبقى اللقاء اختبار صعب أمام سبعة نجوم يأملون فى لفت أنظار يول لضمان المشاركة باستمرار وهم "عماد متعب وعمرو السولية وجون أنطوى وسعد سمير وباسم على ومحمد نجيب وحسين السيد".


أخبار متعلقة



الأهلى يبحث عن بداية قوية بالكأس فى مواجهة ديروط الليلة

عمرو جمال ينضم لمعسكر الأهلى بالإسكندرية بعد الفوز على نيجيريا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة