على تصريحاته حول استعادة تدمر

الأسد يشكر كى مون ويؤكد:سنعتمد على وثيقة الأمم المتحدة فى محادثات جنيف

الأربعاء، 30 مارس 2016 01:09 م
الأسد يشكر كى مون ويؤكد:سنعتمد على وثيقة الأمم المتحدة فى محادثات جنيف الرئيس السورى بشار الأسد
سوريا (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار سوريا


ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) أن الرئيس بشار الأسد بعث برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الأربعاء يؤكد فيها استعداده للتعاون مع كل الجهود "المخلصة" فى محاربة الإرهاب.

كما شكر الأسد بان كى مون على تصريحاته المرحبة باستعادة الجيش السورى لمدينة تدمر وموقعها الأثرى الشهير من تنظيم الدولة الإسلامية، وكان بان قال يوم الأحد إن المنظمة الدولية "متفائلة ومحظوظة" باستعادة القوات السورية لتدمر.

وقالت سانا إن الأسد حيث أيضا الأمين العام للأمم المتحدة على دعم جهود الحكومة السورية فى إعادة بناء تدمر، ونقلت عن الأسد قوله إن بلاده على استعداد للتعاون مع كل الجهود "المخلصة والجادة" فى محاربة الإرهاب.

وقال الأسد فى مقابلة مع وكالة الإعلام الروسية نشرت اليوم الأربعاء إن دمشق ستعتمد فى حوارها لحل الصراع السورى خلال الجولة المقبلة من المحادثات فى جنيف على وثيقة المبادئ الأساسية للأمم المتحدة.

وبحثت الحكومة والمعارضة السورية الأسبوع الماضى وثيقة صاغها المبعوث الخاص للأمم المتحدة والتى ترسم الخطوط العريضة، وقال الأسد إنه فى الوقت الحالى لا يمكن اعتبار أن شيئا تحقق فى محادثات جنيف ولكن الأطراف بدأت من الأساسيات وخاصة صياغة المبادئ الأساسية التى ستعتمد عليها المفاوضات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة