"الأوقاف" تفتح ملفات التسوية والتصعيد الوظيفى وتشديد الرقابة على المساجد

الأربعاء، 30 مارس 2016 01:32 م
"الأوقاف" تفتح ملفات التسوية والتصعيد الوظيفى وتشديد الرقابة على المساجد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر بوزارة الأوقاف اعتزام الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تسوية عدة ملفات عالقة، موضحة أنه يرغب فى تسوية وضع هيئة الأوقاف التى شهدت عدة أزمات بسبب تدنى أجور العاملين وكذا متحصلات الريع المالية، وما ترتب عليه من اعتصام العاملين بالهيئة.

وعقدت عدة اجتماعات من اجل ذلك اولها الاحد قبل الماضى مع التاملين واخيرا اجتماع عقد امس الثلاثاء عقب تعين مدير عام جديد وذلك لبحث تطورات مصنع سجاد دمنهور الذى يشهد اعتصاما بسبب الاجور.

وأضافت المصادر، فى تصريحات صحفية، أن وزير الأوقاف يعتزم تسوية ملف الأوقاف والمحاسبة داخل الوزارة، والخاص بالوقف الأهلى الذى تتولاه الوزارة بعيداً عن الهيئة، ويعانى من ضعف محصلاته وتدنى العائد على أصحاب الوقف.

ووجه الوزير رئيس القطاع الدينى ببحث تسويات الموظفين الراغبين فى العمل خطباء، وتصعيد العناصر الجيدة بعد اختبارهم وعددهم 260 مقيم شعائر ومؤذنا حصلوا على مؤهل أزهرى ويرغبون فى العمل خطباء، بعد التأكد من مستواهم ولياقتهم سلوكيا ومظهريا.

وأشارت المصادر، إلى أن وزارة الأوقاف، ستواصل إنهاء سيطرة بعض العناصر السلفية على المساجد، خاصة بعد كشف "اليوم السابع" عن بعض العناصر السلفية التى تسيطر على مساجد بعيداً عن الرقابة المركزية، وذلك عن طريق تشديد الرقابة على المساجد، من خلال ضم 43 مفتشاً عاماً جديداً إلى التفتيش العام بالقاهرة.


موضوعات متعلقة



بالفيديو والصور.. سيطرة السلفيين على عشرات المساجد بالمحافظات فى غفلة وزارة الأوقاف.. أبرزها الذكر الحكيم وفاطمة الزهراء وذى النورين بالجيزة.. مصطفى العدوى ونجلى الحوينى ويعقوب أشهر من اعتلوا المنابر

الأوقاف: إصدار كتاب "حماية الكنائس فى الإسلام" فى شهر رجب المقبل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة