امرأة من مسيسبى تعترف بأنها سعت للانضمام إلى تنظيم الدولة "داعش"

الأربعاء، 30 مارس 2016 07:08 ص
امرأة من مسيسبى تعترف بأنها سعت للانضمام إلى تنظيم الدولة "داعش" داعش-أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار المسيسبى


أقرت امرأة من ولاية مسيسبى أمس الثلاثاء أمام محكمة إتحادية إمريكية بالسعى للانضمام إلى تنظيم الدولة داعش بعد أسبوعين ونصف من إقرار مماثل من زوجها فى الدعوى ذاتها.

والقى القبض على جيلين ديلساون يونج "20 عاما" فى مطار مسيسبى فى أغسطس آب 2015 أثناء محاولتها الصعود إلى طائرة متجهة إلى تركيا مع زوجها محمد عودة دخل الله "23 عاما".

وأفادت وثائق قضائية أعدها ممثلو الإدعاء بأن يونج إعترفت بدورها فى "التخطيط للحملة" فى خطاب وداع تقر فيه بتورطها فى الجريمة.

ولفتت تغريدات ليونج على تويتر عبرت فيها رغبتها بالانضمام إلى تنظيم داعش إنتباه مكتب التحقيقات الاتحادى "إف بى آى" فى مايو 2015 وبدأ ضابط إدعى أنه يقوم بالتجنيد للجماعة المتشددة تبادل المراسلات معها ومع دخل الله.

وأفادت سجلات المحكمة أن يونج ودخل الله أبلغا مسؤول التجنيد المفترض أنهما يرغبان فى "تصحيح الأكاذيب" بشأن التنظيم فى وسائل الإعلام الأمريكية مثل تقارير عن أن الجماعة تتاجر فى الفتيات الصغيرات كجوار للمتعة الجنسية.

وسألا أيضا مسئول التجنيد المفترض عما إذا كان تنظيم الدولة داعش يقدم دروسا عن القرآن باللغة الإنجليزية وكيف يمكنهما إثبات أنهما من المسلمين السنة وما نوع التدريب العسكرى الذى سيحصل عليه دخل الله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة