بالصور.. عضو لجنة دراسة بيان الحكومة عن الأمن القومى: اتجاه للموافقة على البرنامج

الأربعاء، 30 مارس 2016 04:37 م
بالصور.. عضو لجنة دراسة بيان الحكومة عن الأمن القومى: اتجاه للموافقة على البرنامج جانب من الاجتماع
كتب: نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء كمال عامر، عضو اللجنة المٌكلفة بدراسة محور الأمن القومى ببيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، إن هناك اتجاها لدى اللجنة بالتوصية بالموافقة على بيان الحكومة ومنح الثقة لها، فى ضوء دراستها لبيان الحكومة فى شأن محور الأمن القومى، لافتاً إلى أن بيان رئيس الوزراء جاء واقعيا ًومتوازناً وإيجابياً.

وأضاف عامر، فى تصريحات صحفية، أن البيان يتضمن محاور مختلفة للتنمية، والتى تتماشى مع متطلبات المرحلة، حيث يحقق البيان فى مجملة الآمال ويلبى المطالب البارزة للدولة والشعب، فى ضوء الإمكانيات المتاحة، لافتاً إلى أن البيان ينظر نظرة آملة للمستقبل مع الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع وترسيخ نظام سياسى وديمقراطى مع معالجة ما يمكن معالجته من مشاكل الوطن والمواطن والنواحى الحياتية.

ومن جانبه قال خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب، وعضو اللجنة المٌكلفة بدراسة محور الأمن القومى ببيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، إن اللجنة انتهت إلى إعداد 9 أوراق عمل سيتم تضمينها ضمن تقرير اللجنة بشأن "الأمن القومى"، فى مقدمتها تنظيم عمل وسائل الإعلام بما يحقق الصالح القومى، وتفعيل غرف الأزمات بالمحافظات، وتطوير الانتاج الاقتصادى، ومنظومة حماية المناطق الحدودية والاهتمام بالشباب.

وأضاف أبو طالب، فى تصريحات للمحريين البرلمانيين، أن أوراق العمل تتضمن محور تطوير قدرات رجال القوات المسلحة والداخلية، وتنظيم عمل منظمات المجتمع المدنى وأوجه الاستفادة منها.


النائب جابر الطويقى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، أكد أن اللجنة أوصت بعدد من الأمور من بينها نشر الوعى القومى المصرى للإرهاب، فضلا على سن عدد من التشريعات التى تساعد الدولة على مكافحة الإرهاب. ونوه الطويقى، إلى أن اللجنة تطرقت إلى ضرورة مزيد من التشديد على إجراءات التفتيش بالمطارات، علاوة على أهمية تنمية وتطوير المحافظات الحدودية لأهمية هذه الخطوة فى مكافحة الإرهاب.

وقال النائب محمود محيى الدين، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إنه اقترح خلال اللجنة ضرورة الاهتمام بالأمن الإنسانى، وذلك من خلال عدد من المحاور أهمها تفعيل الحريات المسئولة ووضع معايير ذلك بمشاركة وسائل الإعلام، والاهتمام بالاحتجاز القانونى بشكل آدمى، والتعامل الجيد بين المواطن ورجال الشرطة، وتحقيق مبدأ العدالة الناجزة.

وأشار محيى الدين، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، إلى أن مصر لم يحدث فى تاريخها السابق أن واجهت كل هذه الأخطار على الحدود، ومع ذلك قامت بدورها على أكمل وجه. وأشاد محيى الدين، بمحور الدفاع والأمن القومى ببرنامج الحكومة، وذلك لتركيزه على مواجهة الإرهاب فكريا بشكل له أولوية على الجانب الأمنى.


لجنه الدفاع والامن القومى (1)

لجنه الدفاع والامن القومى (2)

لجنه الدفاع والامن القومى (3)

لجنه الدفاع والامن القومى (4)

لجنه الدفاع والامن القومى (5)

لجنه الدفاع والامن القومى (6)



موضوعات متعلقة


بأمر الدستور وبعد موافقة الحكومة.. الموازنة العامة على رادار البرلمان.. مجلس النواب يستقبل غدا أول ميزانية حكومية بعد الثورة.. صلاح فوزى: يمكن تشكيل لجنة خاصة للمناقشة..ونواب يتوقعون إحالتها لـ"الخطة"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة