خالد يوسف: رئيس الوزراء الحالى لديه استعدادات هائلة للنهوض بالسينما وصناعتها

الأربعاء، 30 مارس 2016 07:02 م
خالد يوسف: رئيس الوزراء الحالى لديه استعدادات هائلة للنهوض بالسينما وصناعتها المخرج خالد يوسف
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المخرج والبرلمانى خالد يوسف إن هناك الكثير من القوانين التى تخص الفنون والثقافة يجب تغييرها وتعديل بعضها، ونعمل حاليا أنا وائتلاف "25 ـ 30" على رصد ودراسة كل القوانين المقيدة للحريات.

وأكد المخرج الكبير خلال حضوره مائدة مستديرة باحتفالية اليوبيل الفضى للمسرح المستقل أن الفنون والثقافة يلزمها تشريعات جديدة لحرية الإبداع، ولذلك فنحن نحتاج لرأى عام ضاغط من أجل تعديل وتغيير بعض القوانين وأنا حالم جدا فى هذا الأمر.

وقال يوسف إن موضوع إلغاء الرقابة فكرته ستحدث صداما مع طوائف كثيرة من المجتمع، وستحدث معركة ولابد من التفكير فيه بطريقة أكثر ذكاء وهناك قانون سيعرض على مجلس الشعب قريبا فيما يخص الرقابة، وبالمناسبة المنتجون كانوا أول المعترضين على فكرة إلغاء الرقابة.

وطالب خالد يوسف بعدد من المطالب منها نقل تبعية جمعيات المجتمع المدنى الثقافية لوزارة الثقافة، فحينما تكون فى حضن الثقافة ستكون أفضل من أى وزارة اخرى وتغيير مسمى ضريبة الملاهى على التذاكر.

وقال المخرج السينمائى إن رئيس الوزراء الحالى شكل لجنة لصناعة السينما تشمل 7 وزراء منها الثقافة والسياحة والآثار والشباب والاستثمار، لأنه كما فهمت لديه قناعة بأن مواجهة الإرهاب ستكون بالفن والأدب.

وقال يوسف إنه يسعى مع مجموعته من ائتلاف "25 ـ 30" للحصول على دعم للمسرح أيضا بجميع اتجاهاته "مسرح الدولة والمسرح المستقل والهيئة العامة لقصور الثقافة"، مضيفا: "وإن شاء الله هنجيب فلوس للسينما والمسرح والثقافة الجماهيرية المتمثلة فى قصور الثقافة".


موضوعات متعلقة..


- خالد يوسف وهيثم الحريرى والقعيد يدشنون ائتلاف "25-30" الأسبوع المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة