صيادو بحيرة ناصر يفضون اعتصامهم بعد السماح بعودتهم للصيد

الأربعاء، 30 مارس 2016 10:29 ص
صيادو بحيرة ناصر يفضون اعتصامهم بعد السماح بعودتهم للصيد اعتصام صيادين - أرشيفية
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فض العشرات من الصيادين المحتجين، اعتصامهم أمام هيئة الثروة السمكية بمدينة أسوان، صباح اليوم الأربعاء، بعد وعد من اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان بتأمين بحيرة ناصر خلال فترة توقف الصيد 45 يوما من الصيد الجائر والمهربين.

وقال الصيادون المحتجون لـ"اليوم السابع"، إن اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان أعطى أوامره بعودة الصيادين إلى مواقعهم مرة أخرى بالبحيرة مع استمرار أعمال الصيد لحين انتهاء الأجهزة الأمنية من إجراءات تأمين البحيرة، للبدء فى تنفيذ قرار وقف الصيد 45 يوما، حفاظا على الثروة السمكية خلال فترة التبويض.

وأكد الصيادون أن قرار وقف الصيد بالبحيرة سيترتب عليه ضرراً بالغاً بالصيادين الذين يعيشون قوت يومهم من أعمال الصيد، ولا يتحملون توقف الصيد ليوم واحد، مضيفين بأن هيئة تنمية الثروة السمكية بالبحيرة لا تستطيع أن تسيطر على المخالفين للقرار وعلى المهربين الذين يستخدمون الصيد الجائر فى البحيرة.

وكان الصيادون نظموا وقفة احتجاجية الأسبوع الماضى، أمام ديوان عام محافظة أسوان، مؤكدين أن اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، وعدهم بالاجتماع مع اللجنة العليا لهيئة تنمية بحيرة ناصر، بحضور الدكتور ياسر الحمراوى، رئيس الهيئة، وعدد من ممثلى جميعات الصيادين بأسوان، وذلك لمناقشة الاحتجاج على قرار وقف الصيد، والذى جاء بسبب الحفاظ على الذريعة السمكية أثناء فترة حضانة السمك للبيض.



موضوعات متعلقة:


- محافظ أسوان يقرر وقف إنشاء سور حديدى أمام مبنى المحافظة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة