مش بس المترو.. شركة سكك حديدية ألمانية تخصص عربات للسيدات فى قطاراتها

الأربعاء، 30 مارس 2016 01:37 م
مش بس المترو.. شركة سكك حديدية ألمانية تخصص عربات للسيدات فى قطاراتها قطارات بألمانيا - أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت شركة ألمانية للسكك الحديدية، تخصيص عربات للسيدات فقط فى بعض قطاراتها، نافية أن تكون هذه الخطوة قد جاءت ردا على سلسلة من حوادث الاعتداء الجنسى التى كانت قد وقعت مؤخرًا بمدينة كولونيا.

وذكرت شركة "ميتل دويتشه ريجيوبان" للسكك الحديدية - وفق ما نقلته صحيفة إندبندنت البريطانية اليوم الأربعاء - أن الدافع وراء هذه الخطوة غير مرتبط بالاعتداءات الجنسية الأخيرة فى مدينة كولونيا التى وقعت فى احتفالات رأس السنة وحمل نشطاء يمينيون مسؤوليتها بالكامل لمجموعة من المهاجرين.
وقالت الشركة إن هذا الإجراء يقصد به خلق مناخ أكثر أمنا لجميع المسافرين من الإناث بشكل عام، وسيسمح للأطفال، بما فى ذلك الأولاد حتى سن العاشرة أن يستقلوا تلك العربات.

وأشارت الصحيفة إلى أن عربات للنساء فقط تستخدم فى كثير من البلاد مثل اليابان والهند والمكسيك والبرازيل ومصر واندونيسيا فى محاولة لمنع الاعتداءات الجنسية.

وفى المملكة المتحدة، اقترح زعيم حزب العمال، جيريمى كوربين إمكانية تخصيص أماكن للنساء فقط فى وسائل النقل العام للحد من التحرش الجنسى، غير أن جماعات مناصرة لحقوق المرأة وصفت هذه الاقتراحات بالرجعية، مؤكدة ضرورة أن يكون التركيز فى التعامل مع قضايا التحرش الجنسى على الجناة بدلا من الضحايا المحتملين.

جدير بالذكر أنه تم توجيه اتهام لجزائرى بالاعتداء الجنسى والسرقة فى حوادث الاعتداء فى كولونيا الخميس الماضى. وهو بذلك أول شخص يتهم رسميا بالضلوع فى الاضطرابات فى ليلة رأس السنة السابقة فى المدينة الألمانية الغربية.

فلقد رُفعت ألف ومئة شكوى جنائية نتيجة تلك الأحداث بما فى ذلك أكثر من 480 اتهاما باعتداءات جنسية.


موضوعات متعلقة...


بالصور.. لأول مرة السكة الحديد تخصص عربة للسيدات بقطارات بنها - منوف

قبل ما تفكر تركب .. 5 خناقات لن تراها سوى فى عربية السيدات

قبل ما تخوضى التجربة..5 قوانين لازم تعرفيها عن عربة السيدات فى المترو











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة