بالصور.. ذعر وخوف بقرية "السطايحة" فى الشرقية بسبب إحراق المنازل بدون سبب.. أهالى يتهمون "الجن".. وآخرون: بسبب أبراج شبكات المحمول.. ولجنة من الأوقاف تزور القرية

الخميس، 31 مارس 2016 10:10 م
بالصور.. ذعر وخوف بقرية "السطايحة" فى الشرقية بسبب إحراق المنازل بدون سبب.. أهالى يتهمون "الجن".. وآخرون: بسبب أبراج شبكات المحمول.. ولجنة من الأوقاف تزور القرية جانب من الحريق
الشرقية- إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت حالة من الذعر على أهالى قرية السطايحة بالشرقية، لاشتعال المنازل دون سبب معلوم، متهمين "الجن" بحرق منازلهم، وآخرين يرجعون السبب لأبراج شبكات المحمول، خاصة أن تلك الظاهرة تكررت فى قريتين بالمحافظة الشهر الماضى، فيما أوفدت مديرية الأوقاف وفدا من المشايخ لإلقاء الخطب الدينية لتهدئهم.


الحريق-(3)



من جانبه قال محمد رجب - طالب جامعى - إننا نعيش فى حالة رعب ولا أحد ينام فى منزله خشية اندلاع حرائق، واليوم شب حريق فى حظيرة مواشى خاصة بأحد الجيران ويدعى "محمود الشربينى"، إلا أنه تم السيطرة عليه.



ويضيف "إسلام سعيد" أمين مخازن، أن منزل جارى جمال مكاوى شب فيه حريق وأيضا منزل عبد المنعم إبراهيم، لافتا أننا لا نعلم سببا لتلك الظاهرة إن كان "الجن" كما يشيع الأهالى أم أبراج شبكة محمول، ويشير محمد دبوس من قرية كفور نجم المجاورة لهم، أن وفدا من الأهالى توجهوا لمقابلة رئيس مجلس المدينة.

الحريق-(5)




ويؤكد عادل أبو سطيح أحد كبار القرية أن عدد الحرائق وصل إلى 22 حريقة، وأنها تبدأ عادة فى ساعات النهار، لافتا أنه لا أحد يعلم ما هو السبب الحقيقى وأن البعض يزعم أن "الجن" سبب ذلك وآخرين يرجحون أن شبكة المحمول التى تم تركبيها بالقرية قبل شهر هى السبب، أنه ربما يكون هناك خطأ فى التركيب أو ارتفاع نسبة الإشعاع فيها، ما يسبب تلك الحرائق، مطالبا بضرورة وجود تفسير لتلك الظاهرة للسيطرة عليها .

من جانبه أكد فيصل الدريهمى رئيس مدينة الإبراهيمية، لـ"اليوم السابع" أنه تم إرسال فاكس لغرفة الأزمات بديوان عام محافظة الشرقية للوقوف على الأمر، وأيضا تم تكليف الدفاع المدنى بتوفير سيارة مطافئ للسيطرة على الحريق وفحص مكان الحرائق والوقوف على ملابسات تلك الظاهرة.


الحريق-(7)



ووصلت القرية لجنة من مديرية الأوقاف، برئاسة الشيخ سامح شمروخ مدير إدارة المساجد والشيخ عبدالسلام مصطفى مدير الإدارة بالإبراهيمية والشيخ محمد إسماعيل والشيخ عمرو طه بالإدارة، والذين التقوا الأهالى بالمساجد عقب صلاة العصر لتهدئهم.

الحريق-(8)


يشار إلى أن ظاهرة نشوب الحرائق بدون سبب ظهرت فى محافظة الشرقية، فى الفترة ما بين يناير وفبراير الماضيين، فى قريتى الشرقاوية بمركز كفر صقر، ومنيا صافور ديرب نجم.


الحريق-(9)



موضوعات متعلقة..


بالصور.. اشتعال النيران بمنازل فى قرية بالشرقية والأهالى يتهمون "الجن"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة