بالصور.. محاولات الهجرة غير الشرعية فى الدقهلية وكفر الشيخ عرض مستمر.. انتشال 9 جثث وإلقاء القبض على 105 على سواحل البرلس.. وضبط 49 من جنسيات مختلفة قبل السفر لإيطاليا من جمصة مقابل 250 دولارًا للفرد

الخميس، 31 مارس 2016 04:35 م
بالصور.. محاولات الهجرة غير الشرعية فى الدقهلية وكفر الشيخ عرض مستمر.. انتشال 9 جثث وإلقاء القبض على 105 على سواحل البرلس.. وضبط 49 من جنسيات مختلفة قبل السفر لإيطاليا من جمصة مقابل 250 دولارًا للفرد انتشال الجثث بسواحل كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان – شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زالت الهجرة غير الشرعية بسواحل البحر المتوسط بالبرلس ومطوبس مستمرة رغم سقوط أعداد كبيرة غرقا خلال السنوات الماضية، وإلقاء القبض على المئات، وليست مقصورة على المصريين فقط بل جنسيات أفريقية وعربية، لقرب سواحل كفر الشيخ من إيطاليا، ولطول سواحل كفر الشيخ التى تمتد بطول 118 كيلومترًا، ووجود عدد من مندوبى السماسرة بقرى البرلس المطلة على سواحل البحر المتوسط، ووجود عدد من المراكب القديمة التى تباع للسماسرة لاستغلالها فى الهجرة غير الشرعية.

وكان رجال حرس الحدود قد تمكنوا من ضبط 105 أشخاص من الرجال والسيدات والأطفال من مختلف الجنسيات "سودانيين ومصرى وسورى وصوماليين" بمركب صيد فى محاولة هجرة غير شرعية لدولة إيطاليا عبر البحر المتوسط، قبالة قرية المقصبة بمركز البرلس، وألقى عدد منهم بأنفسهم فى مياه البحر المتوسط، وألقت قوات الأمن القبض على 105 تم احتجازهم وسيتم عرضهم على نيابة البرلس لاستجوابهم .

قال اللواء محمد عاطف شلبى مدير أمن كفر الشيخ، إنه تم انتشال 9 جثث غرقى من مياه البحر المتوسط، 5 قبالة قرية المقصبة التابعة للبرلس، وأربع جثث أخرى قبالة المدينة الصناعية بمطوبس، مضيفًا أن جنسيات الغرقى سورى ومصرى والآخرين من الصومال.

وقال الدكتور أحمد الجنزرى رئيس مرفق إسعاف كفر الشيخ، إن سيارات الإسعاف نقلت جثث الغرقى لمشرحتى مستشفى بلطيم المركزى، ومطوبس المركزى، وما زالت عمليات البحث مستمرة عن مزيد من الجثث فى مياه البحر المتوسط.

وقال المهندس سمير غباشى رئيس مركز ومدينة بلطيم، إنه تابع انتشال الجثث الـ5 قبالة قرية المقصبة التابعة لمركز البرلس وتم نقل جثثهم لمستشفى بلطيم المركزى، وإن اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ يتابع عمليات البحث عن جثث.

وأضاف المهندس على عبد الستار رئيس مركز ومدينة مطوبس، أنه تم استخراج 4 جثث أخرى قبالة المدينة الصناعية بمطوبس، اثنتين لسيدتين وجثتين لطفلين، وما زال رجال الإنقاذ يبحثون فى عرض مياه البحر المتوسط بمطوبس عن المزيد من جثث الغرقى من راغبى الهجرة غير الشرعية.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية بالاشتراك مع قوات حرس الحدود، من ضبط 49 شخصًا من جنسيات مختلفة قبل السفر إلى إيطاليا عن طريق الهجرة غير شرعية من مدينة جمصة، وتلقى اللواء عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء مجدى القمر مدير المباحث الجنائية بضبط مجموعة من الجنسيات المختلفة على شاطئ بحر جمصة استعدادًا للهجرة غير الشرعية عن طريق البحر إلى إيطاليا.

وعلى الفور قام الرائد محمد فوزى رئيس مباحث جمصة بمساعدة قوات حرس الحدود في السيطرة عليهم وبالفحص والتعرف عليهم تبين أن 28 شخصًا يحملون جنسية جزر القمر و9 أشخاص من دولة السودان و9 أشخاص من دولة إريتريا و3 أشخاص من دولة اليمن .

وأكد المتهمون إنهم توجهوا إلى مدينة جمصة بعد تجميعهم من منطقة عزبة النخل بالقرب من منطقة عين شمس بمدينة القاهرة تمهيدًا لسفرهم عبر البحر الأبيض المتوسط إلى دولة إيطاليا بطريقة غير شرعية، بالاتفاق مع أحد السماسرة مقابل الحصول على مبلغ مالى من كل فرد 250 دولارًا، وتم تحرير المحضر رقم 162 لسنة 2016 إدارى قسم شرطة جمصة وجارٍ عرضهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


انتشال الجثث بسواحل كفر الشيخ (1)

انتشال الجثث بسواحل كفر الشيخ (2)

انتشال الجثث بسواحل كفر الشيخ (3)

انتشال الجثث بسواحل كفر الشيخ (4)

انتشال الجثث بسواحل كفر الشيخ (5)

انتشال الجثث بسواحل كفر الشيخ (6)

انتشال الجثث بسواحل كفر الشيخ (7)

انتشال الجثث بسواحل كفر الشيخ (8)

انتشال الجثث بسواحل كفر الشيخ (9)

انتشال الجثث بسواحل كفر الشيخ (10)

انتشال الجثث بسواحل كفر الشيخ (11)



موضوعات متعلقة..


- رئيس إسعاف كفر الشيخ: مازال البحث مستمرا عن جثث بعد انتشال 9








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة