أكرم القصاص - علا الشافعي

بمناسبة كذبة إبريل ..

هتفضل طول عمرك "فاشل"..أخطر 7 "كدبات" هيقنعك بيها مرض الاكتئاب

الخميس، 31 مارس 2016 11:00 م
هتفضل طول عمرك "فاشل"..أخطر 7 "كدبات" هيقنعك بيها مرض الاكتئاب امرأة يظهر عليها علامات الاكتئاب .. صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صمت يتبعه هروب يخلفه شعور قاتل بالوحدة، مرض لا يعرف أحد أبعاده سوى من مر بهذه التجربة التى تعد أكثر ألماً وصعوبة من أى تجربة أخرى، معاناة جسدية ونفسية يتبعها الكثير من الألم النفسى الذى لا يشعر به سوى من تذوق نار الاكتئاب، كل هذا الألم النفسى إلى جانب الكثير والكثير من المشاعر السلبية الأخرى التى من الممكن أن تقودك إلى الانتحار كحل بديل للتخلص من الحياة بالكامل، مشاعر سلبية كفيلة لأن تقودك إلى أسوأ مكان فى هذا العالم، عن هذا المرض اللعين، وعن هذه الأوهام التى دائماً ما يخبرك بها فى محاوله منه للانتصار عليك..

7 كدبات سيهمك بها مرض الاكتئاب والتى من الممكن أن تقودك إلى الانتحار، وهو ما يؤكده نائب رئيس قسم التأهيل بمستشفى العباسية دكتور مينا جورج..



1-

"هتفضل طول عُمرك فاشل"

.. أحد أشهر الكدبات التى يجسدها لك مرض الاكتئاب على اعتبار أنها حقيقة واقعة،هذا الشعور الذى قد يقودك فى أوقات كثيرة للفشل لمُجرد أنك موهوم بهذا الشعور الكاذب.
2-

"الاكتئاب هيقولك إنت وحش وكل الناس وحشيين".

. شعور أخر يسيطر عليك، هذا الذى يجسد لك نفسك على اعتبار أنك انسان سىء وكذلك كل من حولك، ممن يدفعك إلى الاكتئاب أكثر من ذلك.
3-

"فاشل اجتماعياً"..

هذا هو الوهم الأكبر والشعور الأكثر الخطورة الذى قد يقودك إلى العزلة والانتحار، لأنك مهما تفعل سيجسد لك لنفس على اعتبار أنك شخص غير قادر على التعامل مع منك حولك بشكل جيد.
4-

"أنا أقل من الناس" .

. الشعور بالدونية أو أنك أقل من الآخرين، هو ما يسيطر عليك بكل تأكيد، وهى أحد الأوهام التى يُشعرك بها هذا المرض الللعين.
5-

"مش بتتطور"

.. إذا كنتِ مريض بالاكتئاب، فمن المؤكد أنك مررت بهذا الشعور السئ مرات عديدة، فهذه كذبة أخرى يصورها لك المرض على أنها حقيقة
6-"الاكتئاب بيقولك إن قدراتك محدودة".. مهما تحقق من نجاحات على مستوى العمل، فستجده دائماً ما يخبرك أنك شخص ذو قدرات محدودة.
7-

"ربنا زعلان منك" .

.شعور دائم بتأنيب الضمير، هذا الذى يسيطر على مرض الاكتئاب ليل نهار، وهو المتجسد فى أن الله يكرهه ولن يغفر له ذنوبه مهما كان.



موضوعات متعلقة ..


العناية بالشعر بعد أزمة الاكتئاب .. تناول الفاكهة أهم النصائح


عندما تدخل زوجتك فى ظلمات الاكتئاب .. أفكار هدايا بسيطة بس معناها كبير









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة