وزير الآثار يناشد البعثات الأجنبية لتدريب مفتشى الوزارة

الخميس، 31 مارس 2016 11:14 ص
وزير الآثار يناشد البعثات الأجنبية لتدريب مفتشى الوزارة جانب من الزيارة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشد الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، البعثات الأجنبية العاملة بمعابد الكرنك و المواقع الأثرية كافة بمختلف أنحاء الجمهورية بتدريب اثنين من مفتشى الآثار العاملين بالمناطق شهريًا، للارتقاء بالمستوى المهنى والعملى لهم، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها صباح اليوم لمعابد الكرنك على هامش زيارته لمحافظة الأقصر رافقه خلالها الدكتور محمود عفيفى عفيفى رئيس قطاع الآثار المصرية والمهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات.

وأوضح "العنانى" أن تدريب العاملين بالمواقع الأثرية يأتى على رأس أولويات الوزارة حالياً، الأمر الذى يضمن خلق كوادر جديدة من أبناء الوزارة قادرة على قيادة العمل الأثرى فى المستقبل.

وأوضح الوزير أنه سيتم خلال الفترة القادمة التنسيق بين وزارة الآثار والبعثات الأجنبية لإعداد مطبوعات عن إنجازات البعثات العاملة بالمواقع الأثرية وكيفية إدارتها، ما يأتى فى إطار خطة الوزارة لتطوير كافة المواقع الأثرية.

هذا وقد شهد معبد الكرنك صباح اليوم استقبال عدد من الرحلات المدرسية مجانا ضمن تنفيذ قرار مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار بزيادة الوعى الأثرى لدى طلاب المدارس، وحرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع وزير الآثار.


الدكتور-خالد-العنانى،-وزير-الآثار-(1)

الدكتور-خالد-العنانى،-وزير-الآثار-(2)

الدكتور-خالد-العنانى،-وزير-الآثار-(3)

الدكتور-خالد-العنانى،-وزير-الآثار-(4)



موضوعات متعلقة..


- "قطاع المشروعات": أعمال ترميم مسجد الظاهر بيبرس تصل تكلفتها لـ88 مليون جنيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة