وزير داخلية الجزائر ينقل للسيسي تحيات بوتفليقة وحرصه على قوة العلاقات الأخوية

الخميس، 31 مارس 2016 03:15 م
وزير داخلية الجزائر ينقل للسيسي تحيات بوتفليقة وحرصه على قوة العلاقات الأخوية الرئيس عبد الفتاح السيسي و نور الدين بدوي وزير داخلية الجزائر و اللواء مجدى عبد الغفار
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، نور الدين بدوي وزير الداخلية والجماعات المحلية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك بحضور اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بالإضافة إلى نذير العرباوي سفير الجزائر بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الوزير الجزائرى نقل تحيات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى الرئيس السيسي، مؤكداً على قوة ومتانة العلاقات الأخوية التى تربط بين الشعبين الشقيقين.

وأشار وزير داخلية الجزائر إلى أن زيارته إلى القاهرة تعكس حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائى فى جميع المجالات، لاسيما على الصعيد الأمنى فى ظل ما تواجهه الدولتان من تحديات ومخاطر مشتركة ناجمة عما يشهده الوطن العربي من أزمات.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس السيسي رحب بالوزير الجزائري، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس بوتفليقة، مشيراً إلى العلاقات التاريخية الوثيقة التى تجمع بين الدولتين الشقيقتين.

كما أكد الرئيس السيسي تطلع مصر لتعزيز التعاون مع الجزائر على جميع الأصعدة، ولاسيما على الصعيد الأمنى فى ضوء الأوضاع الأمنية والسياسية القائمة فى المنطقة، وفى مقدمتها الوضع فى ليبيا الذى بات يشكل تهديداً مباشراً على أمن دول الجوار، حيث أشار الرئيس إلى أهمية تضافر الجهود لاستعادة الاستقرار بها وتحقيق التوافق الليبي بشأن حكومة الوفاق الوطنى.

كما أكد الرئيس السيسي ضرورة مواصلة التنسيق بين دول جوار ليبيا بهدف دعم مؤسسات الدولة الليبية وتمكينها من حفظ وحدة الأراضى الليبية، فضلاً عن توفير الدعم للجيش الوطنى الليبى ورفع حظر توريد السلاح إليه ليتمكن من بسط الأمن والاستقرار على كامل الأراضى الليبية ويضطلع بدوره فى مكافحة الإرهاب.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أشار خلال اللقاء إلى مذكرة التفاهم التى تم توقيعها مع الوزير الجزائرى خلال زيارته إلى القاهرة والتى تهدف إلى رفع مستوى التنسيق الثنائي بين جهازى الشرطة المصرى والجزائرى لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة، حيث أكد الوزير على أن هذه المذكرة ستساهم فى توثيق التعاون القائم بين البلدين فى المجال الأمنى.

وأوضح المتحدث الرسمى ياسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تباحثاً حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، تضمنت أبرز التطورات الأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي وتداعيات تمدد التنظيمات الإرهابية في عدد من دول المنطقة وما يصاحب ذلك من ضغوط وأعباء متزايدة على الأجهزة الأمنية.

وقد تطابقت الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية المشتركة، مع التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الأجهزة الأمنية بالدولتين.


الرئيس عبد الفتاح السيسي و نور الدين بدوي وزير داخلية الجزائر و اللواء مجدى عبد الغفار

الرئيس عبد الفتاح السيسي و نور الدين بدوي وزير داخلية الجزائر



موضوعات متعلقة..


- وزير الداخلية خلال لقائه نظيره الألمانى:نؤمن المقاصد السياحية والمطارات جيدا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة