وفد من غرفة تجارة القاهرة يبحث مع المستثمرين اللبنانيين التعاون بين الجانبين

الخميس، 31 مارس 2016 02:33 م
وفد من غرفة تجارة القاهرة يبحث مع المستثمرين اللبنانيين التعاون بين الجانبين نائب رئيس الغرفة على شكرى
بيروت - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام وفد من غرفة تجارة القاهرة برئاسة نائب رئيس الغرفة على شكرى بزيارة إلى لبنان التقى خلالها بعدد من رجال الأعمال اللبنانيين، لبحث تنشيط الاستثمارات فى المجال الصناعى والتعاون لتصدير المنتجات المصرية.

وقال على شكرى فى تصريح صحفى إن زيارة الوفد تأتى فى إطار جولة على عدد من الدول العربية لشرح طبيعة الإجراءات الجديدة التى اتخذتها مصر لتعزيز الصناعة وترشيد الاستيراد، وقد بدأت الزيارة بالأردن ثم لبنان ، وبعد ذلك سيعود الوفد إلى مصر ثم يستأنف الجولة فى المغرب، الجزائر، وتونس.

وأوضح أن الوفد أطلع المستثمرين اللبنانيين على الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها مصر لحماية والاقتصاد الوطنى و الاعتماد على الصادرات المصرية، وكذلك التطور الإيجابى فيما يتعلق بسياسات تحديد سعر الصرف، وتنظيم الاستيراد، وتسجيل الشركات التى تصدر لمصر بحيث من الضرورى وجود شهادة اعتماد وجودة من بيت خبرة عالمى.

وأضاف أننا دعونا رجال الأعمال اللبنانيين للاستثمار، وعقد شراكات مع نظرائهم المصريين، للتصنيع فى مصر والتصدير إلى إفريقيا والاستفادة من الإتفاقيات الموقعة من قبل مصر مع العديد من الدول الإفريقية.

وأشار إلى تركيز الوفد على تنمية الصناعة المصرية ، والاستفادة من الجالية اللبنانية فى أفريقيا لتصدير المنتجات المصرية.

وقال إن الوفد التقى رئيس غرفة الصناعة والتجارة فى بيروت ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية فى لبنان السيد محمد شقير، وعددا من رجال أعمال لبنانيين لشرح السياسات المصرية الأخيرة الهادفة إلى ترشيد الاستيراد، مشيرا إلى أن رجال الأعمال اللبنانيين أصبح لديهم قناعة مع هذه اللقاءات بسلامة هذه السياسات.

وأوضح أنه تم الإتفاق على عقد لقاء بعد أسبوعين فى القاهرة مع مجموعة رجال الأعمال اللبنانيين لاستكمال المباحثات.

ولفت إلى أن الوفد أكد أن توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى هى تشجيع الصناعة الوطنية ، كما أن الدولة تقدم العديد من الامتيازات لمساندة المستثمرين فى مجال الصناعة.

وقال لقد طلبنا ترشيح بعض رجال الأعمال اللبنانيين، للتعاون معهم فى التصدير إلى أفريقيا، مشيرا إلي أن من أهم القطاعات التى جرى النقاش بشأنها وأبدى رجال الأعمال اللبنانيين اهتماما بها الملابس، البتروكيماوت، والصناعات الغذائية.


موضوعات متعلقة...


وفد من غرفة تجارة القاهرة يزور الأردن لبحث زيادة التعاون التجارى والاقتصادى

غرفة تجارة القاهرة:لم نصدر بيانات بشأن الاستيراد وعلى المستوردين تحرى الدقة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة