الصحف البريطانية: الجمهوريون "خلقوا" ترامب ولن يستطيعون إيقافه وهيلارى الوحيدة القادرة على هزيمته فى السباق الرئاسى.. تعرض صبية للاغتصاب فى مخيم كاليه وتزايد المخاوف بشأن الأطفال اللاجئين فى أوروبا

السبت، 05 مارس 2016 03:12 م
الصحف البريطانية: الجمهوريون "خلقوا" ترامب ولن يستطيعون إيقافه وهيلارى الوحيدة القادرة على هزيمته فى السباق الرئاسى.. تعرض صبية للاغتصاب فى مخيم كاليه وتزايد المخاوف بشأن الأطفال اللاجئين فى أوروبا هيلارى كلينتون المرشحة لانتخابات الرئاسة الأمريكية
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان كاتب: الجمهوريون "خلقوا" ترامب وهيلارى الوحيدة القادرة على هزيمته 1



علق الكاتب المرموق جوناثان فريدلاند، فى مقال له فى صحيفة "الجارديان" البريطانية على تطورات مشهد الانتخابات الأمريكية، وقال إن الحزب الجمهورى بدأ مشروعا يدعمه كل العالم، متمثل فى الحملة لإيقاف المرشح دونالد ترامب، التى تشمل جهود جماعية لمنعه من حمل اسم الحزب فى الانتخابات الرئاسية، ورغم أنهم متأخرون، إلا أنهم رأوا أنهم يجب أن يوقفوا رجلا يتبجح بإعجابه بالرئيس فلاديمير بوتين، ويصر على أنه سيأمر الجنود الأمريكيين بارتكاب جرائم حرب، على حد قول الكاتب.

ومضى فريدلاند يقول إن المشكلة أن جهودهم هذه لا يبدو أنها ستنجح، بل تجعل ترامب يبدو أقوى، رغم تكثيف الهجوم عليه، حتى بعد أن مرشح الحزب السابق، ميت رومنى ألقى خطابا وصف فيه رجل الأعمال المثير للجدل لأنه "مزيف ومخادع ومفلس وكاره للنساء"، وهى الخطوة غير المسبوقة من قبل الحزب فى إطار محاولة إيقافه.

واعتبر الكاتب أن ترامب يستطيع أن يقلب الطاولة على من يهاجمه، لأنه بمثابة "الغريب" عن الحزب، فرغم أن انتقاد رومنى كان هادئا ومتماسكا ولا يقبل الجدل، إلا أنه كان الرسول الخطأ، لأنه أظهر أن الرجل يجرؤ على انتقاد الحزب والسياسة.

واستبعد الكاتب أن تنجح جهود الجمهوريين فى إيقاف ترامب، وتوقع نجاحه فى الانتخابات التمهيدية، معتبرا أن هيلارى كلينتون من الحزب الديمقراطى من يستطيع هزيمته قائلا "سيكون واجبها أن تهزم دونالد ترامب، ويجب أن تفعل ذلك أولا بكشفه على حقيقته وأنه ديكتاتور متنمر فى مرحلة الصنع، لكن عليها أن تفهم وتعالج الألم الذى يجذب الكثير من الأمريكيين لشعلته القبيحة والخطيرة".

الإندبندنت: تعرض صبية للاغتصاب فى مخيم كاليه للاجئين 2


نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن عمال إغاثة أن صبية فى سن المراهقة تعرضوا للاغتصاب فى غابة كاليه، وسط مخاوف من عدم وجود إجراءات لحماية الأطفال فى مخيم اللاجئين، وتزايد مخاطر سوء المعاملة التى يتعرض لها آلاف الأطفال المشردين فى أماكن متفرقة من القارة العجوز.

وقال متطوعون طبيون يساعدون اللاجئين فى المدينة الفرنسية لصحيفة "الإندبندنت" إنهم عالجوا سبعة صبية تتفاوت أعمارهم بين 14 و16 خلال الأشهر الستة الماضية، زعموا أنهم تعرضوا للاغتصاب، وأكدت إصاباتهم هذه المزاعم، ففى أربع حالات من السبع، خضع الصبية لعمليات جراحية، غير أن بعضهم رفض العلاج خوفا من التداعيات أو خجلا من أن يعرف أحد أنهم تعرضوا لسوء معاملة، وأكد طبيب للصحيفة معرفته بهذه الحالات.

وأشارت الصحيفة إلى تحذيرات رئيس اليوروبول، الوكالة الأوروبية لتطبيق القانون، حيال استغلال الأطفال غير المصحوبين جنسيا فى أنحاء أوروبا.

وأشار المتطوعون فى مخيم كاليه إلى نقص إجراءات تسجيل حالات الانتهاكات الجنسية، معتبرين أن رفض الحكومة الفرنسية لتصنيف ما يحدث فى المخيم بـ"الأزمة الإنسانية" يضر بحماية الأطفال.

وأكد أحد المتطوعين "إذا أخذت صبيا للشرطة وقلت (أنا أحد المسعفين وأعلم أنه تعرض لانتهاكات جنسية)، أضمن لك أنهم لن يهتموا وسيستمرون فى مناقشاتهم".

ويذكر أن آلاف اللاجئين يتكدسون فى المخيم الذى يقع شمال فرنسا أملا فى الوصول إلى بريطانيا.



موضوعات متعلقة:



- الصحف المصرية: النواب غاضبون من «التأشيرات المضروبة» للوزراء.. "السيسي" يطلق «ثورة التصنيع الكورية» فى مصر.. مصادر إخوانية تكشف الفساد المالى لقيادات "الجماعة" فى تركيا.. الصحة: 198 صنفا دوائيا ناقصا



- الصحافة الإسرائيلية: 1000 حالة تحرش واغتصاب داخل الجيش الإسرائيلى فى العام الواحد.. قيادى بالكنيست: حماس تعزز علاقاتها بـ"داعش" وتدعم الإرهاب بسيناء.. إسرائيل تؤكد وصول وفد كنسى مصرى للقدس


- الصحف الأمريكية: كلينتون تغازل الناخبين بخطة اقتصادية جديدة توفر فرص عمل.. سيناتور ديمقراطى: قد أمنح صوتى لترامب وليس لهيلارى.. تنامى التوقعات بخوض مايكل بلومبرج سباق الانتخابات الأمريكية كمستقل


- الصحافة الإيرانية: الجولة الثانية للانتخابات التشريعية ستحدد الأغلبية فى البرلمان.. وسائل إعلام التيار المتشدد تسيئ لساكنى العاصمة بسبب تصويتهم للإصلاحيين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة