النيابة تستمع للقوة المرافقة لشهيد قسم شبرا الخيمة.. المصابان: "كوريا ومشاكل" أطلقا الرصاص فاتجهنا لأسفل المنزل لنتخذ ساترا بينما واجه الشهيد المجرمين ببسالة.. و"شربات": ابنى يتاجر فى المخدرات والسلاح

السبت، 05 مارس 2016 05:36 م
النيابة تستمع للقوة المرافقة لشهيد قسم شبرا الخيمة.. المصابان: "كوريا ومشاكل" أطلقا الرصاص فاتجهنا لأسفل المنزل لنتخذ ساترا بينما واجه الشهيد المجرمين ببسالة.. و"شربات": ابنى يتاجر فى المخدرات والسلاح الشهيد الرائد مصطفى لطفى رئيس مباحث شبرا الخيمة
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنشر "اليوم السابع" تفاصيل جديدة فى واقعة استشهاد الرائد مصطفى لطفى، رئيس مباحث ثان شبرا الخيمة، حال تواجده بدائرة الزاوية الحمراء، أثناء القبض على أحد المطلوبين أمنيًا، وكلف المستشار مازن يحيى، المحامى العام الأول لنيابات شمال القاهرة الكلية، فريق من نيابة الحوادث برئاسة المستشار أحمد عزت، رئيس النيابة، بالاستماع إلى أقوال ضابط الشرطة، والعريف، المصابين فى الواقعة عقب تحسن حالتهما الصحية، بالإضافة إلى الاستماع لجيران المتهمين، وعدد من المارة الذين شاهدوا الواقعة.

من جانبه، استمع المستشار أحمد هانى، مدير نيابة الحوادث، لأقوال الضابط والعريف المصابين فى الواقعة، وأكدا أنهما كانا أحد أفراد القوة المرافقة للشهيد مصطفى لطفى، عقب ورود بلاغ يفيد اختباء المتهمين فى إحدى الشقق السكنية بمنطقة الزاوية الحمراء، وأثناء وصولهم إلى الشقة، فوجئوا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية من المتهمين، فأصيب أحدهم فى كتفه، والآخر فى ظهره.

وأضافا خلال التحقيقات، أنهما توجها إلى أسفل المنزل، لاتخاذ ساتر لحمايتهم من الطلقات النارية، فى الوقت الذى استمر فيه الشهيد مصطفى لطفى فى مواجهة المتهمين ببسالة منقطعة النظير، دون أن يتراجع خطوة واحدة، رغم إطلاق المجرمين الرصاص عليه، وأشارا إلى أنهما لم يشعرا بشىء إلا بعد نقلهما إلى المستشفى، نتيجة الإصابات الشديدة التى تعرضا لها.

من ناحية أخرى، استمع المستشار أحمد الحناوى، أحد أعضاء فريق النيابة، لوالدة المتهم "كوريا"، وتدعى "شربات"، وأكدت خلال التحقيقات، أنها قامت باستئجار أحد الشقق السكنية بالزاوية الحمراء هى وزوجة ابنها "شروق"، للابتعاد عن مشاكل ابنها فى القليوبية، الذى يتاجر فى المخدرات والسلاح، إلا أنها فوجئت بوجود ابنها وشقيق زوجته ويدعى "محمد" لمطالبتها بالاختباء عندها من الأمن.

وأضاقت التحقيقات، أن والدة المتهم وافقت على طلب ابنها ولم تستطع أن ترفض طلبه خوفًا من رد فعله، ويوم الواقعة فوجئت بوجود أسلحة نارية مع ابنها وزميله التى استخدماها ضد أفراد الشرطة، ثم حاولا الهروب عقب مقتل الضابط، إلا أن أهالى المنطقة قاموا بالقبض عليهما، وسلموهما إلى قسم شرطة الزاوية الحمراء .

فى الوقت ذاته، استمع المستشار أحمد عبد العزيز، إلى أقوال اثنين من الشهود على الواقعة، اللذان أكدا أنهما فوجئا بإطلاق الأعيرة النارية صباحاَ، فخشيا الخروج من المنزل لعدم تعرضهما للخطر، إلا أنهما شاهدا المتهمين من شرفة المنزل أثناء هروبهما، حيث قاما بإيقاف أحد السيارات الملاكى، وهددا صاحبها بالأسلحة النارية، وانطلقا به وبسيارته هاربين من موقع الحادث بعد أن أطلقا وابلاَ من الأعيرة النارية فى الهواء لتهديد المواطنين.

وأضافت التحقيقات، أن الشهيد مصطفى لطفى عثر على جثته داخل منور المنزل وبه إصابات متعددة بطلق نارى، دون التعرف على السبب الحقيقى وراء وجود جثته داخل المنور .

فى الوقت ذاته، تسلمت نيابة شمال القاهرة الكلية تحريات الأمن الوطنى فى الواقعة، وأكدت أن محمد وحيد الشهير بكوريا المتهم بقتل رئيس مباحث قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، ينتمى لعائلة ذات سجل إجرامى فى تجارة المخدرات والسلاح النارى.

وأضافت التحريات أن المتهم انضم إلى عصابة "الدكش" المعروفة بتجارتها فى المخدرات، وحيازتها مخازن من الأسلحة النارية، والبيوت المحصنة التى تمكنهم من التصدى لقوات الشرطة، وعمل معهم لسنوات عديدة، قام خلالها بقتل العديد من الأشخاص، وصادر بحقة حكما بالإعدام، كما تبين من التحريات أن كوريا صاهر عائلة فى محافظة القاهرة تشترك معه فى نشاطه الإجرامى ، وتعاونوا معا فى تجارتهم الآثمة ، واشتركوا فى قتل رئيس مباحث قسم شرطة ثان شبرا الخيمة.

من جانبه، أمر المستشار أحمد هانى، مدير نيابة الحوادث، وسكرتارية عمرو هيكل، وسعد الدرس، بالكشف عن هوية صاحب السيارة المخطوف، والاستعلام عن أرقام السيارة، فضلاَ عن استدعاء القوة المرافقة للشهيد مصطفى لطفى، ومأمور قسم شرطة الزاوية الحمراء، لسماع أقوالهم حول الواقعة، واستعجال تقرير الطب الشرعى .


موضوعات متعلقة..


- مدير أمن القليوبية: حددنا المتهم بقتل رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة

- تفاصيل التحقيق فى مقتل رئيس مباحث شبرا الخيمة.. حبس سيدة وزوجها تورطا فى الجريمة.. وضبط زوجة "كوريا" المتهم بقتل الشهيد مصطفى لطفى.. الزوجة: أثناء ضبط "الدكش" أطلق "مشاكل" و"كوريا" الرصاص على الضابط










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

على

وزير الداخلية هو المسئول الأول

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

الله يرحمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة