حلمى النمنم: الأعمال الفنية النحتية تستعيد روح الفن المصرى القديم

السبت، 05 مارس 2016 07:13 م
حلمى النمنم: الأعمال الفنية النحتية تستعيد روح الفن المصرى القديم حلمى النمنم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب حلمى النمنم - فى حفل ختام سمبوزيوم أسوان الدولى للنحت فى دورته الـ21 - إن هذا السمبوزيزم عمل عظيم لأن عودة إلى استعاده روح الفن المصرى القديم التى لا تختفى أبدا، موضحا أن الثقافة واللغة والعقائد تتغير، لكن الحضارة هى الثابتة والدائمة إلى الأبد.

وأوضح حلمى النمنم أن أكثر ما يميز هذه الدورة مشاركة عدد من الفنانات المصريات بكثافة، وأيضا استضافة أربعة فنانين أجانب، والتى تدل على أن مصر قادرة على التواصل الفعال مع بلدان العالم للمشاركة فى هذا الحدث.

وأكد حلمى النمنم أن هناك اتقافية وخريطة ليكون المتحف المفتوح جزءا من خريطة السياحية المصرية، وجزءا من خريطة السياحية لمحافظة أسوان.

من جانبه، قال مجدى حجازى - محافظ أسوان - إنه سعيد بتواجد هذه الكوكبة العظيمة فى رحاب محافظة أسوان، موضحا أن أهل أسوان يعتبرون أن سمبوزيوم أسوان بمثابة العيد.

وأضاف "حجازى" أنه يشكر أهل أسوان الذين تعاونوا مع الفنانين المشاركين فى السمبوزيزم طوال الـ55 يوما الماضين، متابعا أنه يتمنى تواجد العديد من الفعاليات من مختلف الجهات خاصة فى الثقافة.

ومن جانبه قال القومسيور العام الدكتور طارق زبادى، إن الفنانين عملوا بمنتهى التفانى، حيث إنهم قدموا أعمالا فنية مختلفة الحجم والرؤية، موضحا أن السمبوزيزم من أن أهم الأحداث لذلك توجه بالشكر إلى مؤسس الحدث آدم حنين، كما توجه بالشكر إلى كل العاملين والمنظمين للسمبوزيوم.. وجدير بالذكر أن وزير الثقافة حلمى النمنم والفنان آدم حنين سلما شهادات التقدير إلى مختلف الفنانين المشاركين بالحدث.


موضوعات متعلقة..



بالصور.. وزير الثقافة ومحافظ أسوان يتفقدان الأعمال الفنية بسمبوزيوم أسوان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة