المجلس "المصرى الكورى": ركزنا على 6 قطاعات خلال الاجتماعات مع رجال الأعمال الكوريين.. أسامة جنيدى: الصناعة واللوجستيات والتعليم والطاقة أبرز القطاعات.. ويؤكد: نبحث إنشاء جامعة كورية فى مصر

الأحد، 06 مارس 2016 09:23 م
المجلس "المصرى الكورى": ركزنا على 6 قطاعات خلال الاجتماعات مع رجال الأعمال الكوريين.. أسامة جنيدى: الصناعة واللوجستيات والتعليم والطاقة أبرز القطاعات.. ويؤكد: نبحث إنشاء جامعة كورية فى مصر الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارة كوريا الجونبية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أسامة جنيدى عضو مجلس الأعمال المصرى الكورى، أن الجانب المصرى ركز خلال اجتماعاته مع رجال الأعمال الكوريين على 6 قطاعات، عرض خلالها الفرص الاستثمارية بهذه القطاعات، لافتا إلى ابداء المستثمرين رغبتهم الاستثمار فى مصر، خاصة وأنه السوق المصرى يحتل المرتبه 24 على العالم فى القوى الشرائية.

وأضاف جنيدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من كوريا، أن القطاع الأول الذى عرضه المجلس خلال الاجتماع هو الصناعة، خاصة وأن الجانب الكورى يتمتع بخبرات كبيرة فى المجال الصناعى مما يتيح الإمكانية لمصر الاستفادة من هذه الخبرات، مشيرا إلى أن ممثلى مصانع "ال جى" و"سامسونج"، أكدوا استمرارهم والتوسع فى استثماراتهم القائمة فى مصر.

وأشار جنيدى إلى أنه تم عرض الفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاع اللوجستيات، بقناة السويس الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، لافتا إلى أن الجانب الكورى أعلن رغبته المشاركة بها، بالإضافة إلى قطاع التعليم، وبحث إنشاء جامعة كورية فى مصر للاستفادة من خبراتهم فى مجال التعليم، وفى قطاع الصحة طالب الجانب المصرى التعرف على أحدث ما توصلت إليه الجانب الكورى فى ذلك القطاع وكيفية نقل تلك الخبرات إلى مصر.

وقال جنيدى، إن الاجتماع تناول ايضا عرض الفرص الاستثمارية فى قطاع الطاقة، لافتا إلى الدور الذى قامت به حكومة المهندس شريف اسماعيل فى توفير الطاقة، مشيرا إلى أن الجانب الكورى يتمتع بخبرات كبيرة فى هذا القطاع ويسعى الجانب المصرى فى نقلها إلى السوق المصرية، كما تم عرض الفرص الاستثمارية فى قطاع البنية التحتية من القطارات والطرق والمترو، خاصة وان الدولة تعكف على انشاء العاصمة الإدارية خلال العام الجارى.

وكان الجانبين المصرى والكورى، قد أصدر بيان مشترك بمناسبة اختتام زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى كوريا الجنوبية، تضمن اتفاقهما على تعزيز التعاون فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين في إطار شراكة شاملة، فضلاً عن تكثيف التنسيق بينهما حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان تشجيعهما لتكثيف تبادل الزيارات البرلمانية بين البلدين، واتفقا على مواصلة التشاور والتعاون الثنائى فى إطار المحافل والمنظمات الدولية حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك سعياً لتحقيق السلام والأمن والاستقرار على المستويين الإقليمى والدولى، ولاسيما فى منطقتى الشرق الأوسط وشمال شرق آسيا.

ورحب الجانبان باستعداد وزارة المالية الكورية وبنك الصادرات والواردات الكورى لتوفير حزمة مالية تبلغ 3 مليارات دولار تشمل 700 مليون دولار مقدمة من صندوق التعاون الاقتصادى التنموى، بالإضافة إلى 2.3 مليار دولار ائتمانات تصديرية، وذلك بهدف تطوير التعاون الثنائي فى قطاعات البنية التحتية كالنقل والطاقة والموارد المائية.

أخبار متعقلة:


- النائب محمد دسوقى: زيارة الرئيس لكوريا واليابان تفيد مصر فى التعليم والطاقة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة