النيابة بـ"خلية الرصد": المتهمون اعترفوا برغبتهم فى إقامة الخلافة بالعنف

الأحد، 06 مارس 2016 01:06 م
النيابة بـ"خلية الرصد": المتهمون اعترفوا برغبتهم فى إقامة الخلافة بالعنف المستشار حسين قنديل
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعسكر الأمن المركزى فى أكتوبر، برئاسة المستشار حسين قنديل، فى جلسة محاكمة 21 متهما بتكوين خلية إرهابية باسم "الرصد والردع" إلى مرافعة النيابة، والتى تلاها المستشار محمد الطماوى رئيس نيابة الأحداث الطارئة.

و قال رئيس النيابة:"أحد المتهمين فى القضية تم ضبطه وبحوزته 243 طلقة خرطوش و 292 طلقة آلية و 7 زجاجات مولوتوف ومبلغ مالى قدره 50 ألف جنيه"، وأشار إلى أن الوقائع الذى نفذها المتهمون من محاولة تفجير منزل السفير البلجيكى بهدف الإضرار بالعلاقات المصرية الدولية.

و أضاف ممثل النيابة أن المتهمين اعترفوا اعترافا صريحا بما نسب إليهم من اتهامات، ورغبتهم فى إقامة دولة إسلامية وصولا إلى دولة الخلافة، متبنين أفكار حسن البنا، واعتبارهم ما حدث فى 30 يونيو مخالف للقانون ويجب مواجهته بأى طريقة حتى ولو كان بالقوة، ولو بالتفجير، حتى لو أدى ذلك إلى ازهاق الأرواح".

كان النائب العام المستشار هشام بركات، أحال الـ21 متهمًا بينهم 9 محبوسين إلى محكمة الجنايات، على خلفية اتهامهم بتفجير قنبلة أمام سينما رادوبيس، بالعمرانية ما تسبب فى مقتل مواطن وتفجير قنبلة أمام منزل السفير البلجيكى، للإضرار بالعلاقات المصرية الدبلوماسية، وتشويه صورة مصر خارجيًا، ومحاولة تفجير قنبلة أسفل سيارة شرطة أمام قسم الطالبية.


موضوعات متعلقة..


- بدء محاكمة المتهمين فى قضية "خلية الرصد والردع" بمحكمة جنايات الجيزة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة