بالصور.. إقبال من المواطنين على متحف السكة الحديد

الأحد، 06 مارس 2016 11:30 ص
بالصور.. إقبال من المواطنين على متحف السكة الحديد إقبال المواطنين على زيارة متحف السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة النقل أن هناك إقبالا من المواطنين على زيارة متحف السكة الحديد، منذ افتتاحه الثلاثاء الماضى، حيث بلغ عدد الزوار فى اليوم الأول 65 زائرا، اليوم الثانى 98 زائرا، الثالث 92 زائرا، وفى اليوم الرابع 123 زائرا.

وأضافت الوزارة فى بيان لها، أن المتحف الذى يعبر عن تاريخ مصر العريق -ثانى دولة فيها سكة حديد- يحتوى على العديد من المقتنيات النادرة والمعروضات التاريخية (ما يقرب من ثلاثمائة نموذج) ومجموعه من الوثائق والخرائط والبيانات الاحصائيه والتى تخص السكك الحديدية.

وأوضح البيان: "يضم المتحف أيضا نماذج توضح تطور صناعة النقل على مر العصور بدءا من العصر الفرعونى وحتى العصر الحديث مرورا بالسكك الحديدية، والطيران، وهو لذلك يعتبر معهدا فنيا تاريخيا وقد اتجهت الفكرة لإنشاء هذا المتحف ليكون نواة لمتحف عالمى فى مصر".

وأشار إلى احتواء المتحف على قاطرة بخارية حقيقية مشطورة إلى نصفين طولى، لتوضيح فكرة عمل القاطرة بطاقة البخار، كما يحتوى على أول قاطرة وردت إلى مصر، وقاطرة أخرى كان يقودها سعيد باشا بنفسه وهى تعتبر تحفة نادرة، مؤكدا أن المتحف مفتوح لجميع المواطنين والمسافرين وطلاب المدراس والجامعات.

وكان الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، بمشاركة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وهشام زعزوع وزير السياحة، ووزير سياحة جنوب إفريقيا، والدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، قد افتتحوا متحف سكة حديد مصر الثلاثاء الماضى.


متحف السكة الحديد (1)

متحف السكة الحديد (2)

متحف السكة الحديد (3)

متحف السكة الحديد (4)



موضوعات متعلقة



اليوم.. افتتاح متحف السكة الحديد والتشغيل التجريبى للتاكسى النهرى


وزارة النقل تعلن فتح متحف السكة الحديد للجمهور مجانا لمدة أسبوع


النقل:رئيس السكة الحديد الجديد فى مهمة انتحارية ومطلوب الإنجاز من أول يوم


نقابة السكة الحديد:رئيس الهيئة الجديد قادر على إدارة المرفق وسنتعاون معه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة